عاجل

الوحدة أونلاين – بتول حبيب –

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً عن زيادة أيام العام الدراسي لـ 200 يوم بدلاً من 165 يوماً  وان بداية العام الدراسي سيكون في 26 آب.

الوحدة أونلاين التقت مدير التربية في اللاذقية السيد عمران أبو خليل حيث نفى هذا الموضوع قائلاً: لم تصدر عن وزارة التربية أية تصريحات عن تقويم العام الدراسي لعام 2018 – 2019 وإن صدر أي قرار فسينشر على موقع الوزارة وعلى القناة التربوية وسينشر التعميم إلى كافة المديريات في القطر..  وعن بداية العام الدراسي فعادة يكون في بداية الشهر التاسع والإداريين  يبدأ دوامهم قبل أسبوع من بدأ دوام الطلاب وحتى الآن لم يصدر  أي قرار رسمي عن بداية العام.

وأضاف السيد أبو خليل أن الدورات التي تقام الآن هي لمواكبة تطوير المناهج والحالة العلمية الجديدة ولتغيير طرائق التدريس فالطالب في المنهاج الجديدة هو محور العملية التربوية فأصبح  الطالب باحثاً وليس متلقياً فقط. إضافة إلى أن هذه الدورات ضرورية جداً للكادر التدريسي الجديد الذي تم تعيينه من قبل مسابقة الوزارة.. فهذه المسابقة مهمة جداً في الوقت الحالي لتغطية النقص الحاصل في بعض المدارس وخاصة في القرى فبعض المدرسين القدامى يجري لهم تخفيض ملاك وبعضهم أصبح إدارياً ومع بداية العام الدراسي القادم سيتم توزيع المعينين على المدارس الحاصل فيها النقص.

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش