عاجل

الوحدة أونلاين: - يارا السكري-
وقع د. هاني شعبان رئيس جامعة تشرين ود.محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون علمي في مجالات البحث والنشاط العلمي والإداري والدراسات العليا, وذلك عبر تنفيذ وتطوير مشاريع بحثية مشتركة وتبادل المعلومات من خلال الاتصال المباشر بين الكليات والأقسام المعنية ويستمرالاتفاق ثلاث سنوات.
ونصت الاتفاقية على إقامة دورات تدريبية مشتركة لأعضاء الهيئة التعليمية لكلا الطرفين, وإتاحة المجال لطلاب الدراسات العليا في جامعة تشرين للاستفادة من التجهيزات والمختبرات المتوفرة في الجامعة العربية الخاصة بالتنسيق بين الطرفين, إضافة إلى تدريب طلاب الجامعة العربية الخاصة في المشافي والمخابر العائدة لجامعة تشرين.
كما نص الاتفاق العلمي على تبادل المنشورات والوثائق العلمية وتبادل الزيارات لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بغية تبادل الخبرات والمعلومات , أيضاً المشاركة في الفعاليات الأكاديمية المختلفة, وتبادل الطلاب من أجل التأهيل العلمي والتدريب.
هذا وأحدثت الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بموجب المرسوم الجمهوري الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد رقم 265بتاريخ17\6\2007, وتضم كليات :طب أسنان, صيدلة, هندسة الصناعات البترولية, هندسة الصناعات الكيميائية,هندسة معمارية, ترجمة ولغات.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش