عاجل

الوحدة أونلاين – يارا السكري -

بدأت كلية الصيدلة اليوم ورشة عمل/ المستجدات في العلوم الدوائية/ بالتعاون مع نقابة الصيادلة فرع اللاذقية وكليات الصيدلة في جامعات الاندلس والحواش والوادي الخاصة تحت شعار/نحو تطوير أدوية أكثر فعالية وأكثر أماناً/.

ويحاضر في الورشة نخبة من المحاضرين والأساتذة في الجامعات والشركات الدوائية, وتتضمن محاور الورشة: التسممات الدوائية والجنائية, جديد علم الأدوية حول العالم العلاجات الجزيئية الحديثة.

د. فراس بسما نقيب صيادلة اللاذقية أوضح أن مشاركة النقابة بالندوات وورشات العمل تسهم في إغناء العمل الصيدلاني وتطوير العمل العلمي المكمل للعمل الطبي بغية الوصول لنتائج مثمرة في مجال الصناعات الدوائية والمركبات, سيما في ظل الظروف الصعبة التي فرضها الحصار على سورية.

وأضاف د. بسما أن معامل الدواء الوطنية استمرت بالعمل لتحقيق الأمن الدوائي رغم التخريب الممنهج الذي لحقها من قبل العصابات الإرهابية, وذلك حرصاً على توفير الأصناف الدوائية وتحقيق الخدمات الصحية المثلى للمواطنين.

د. مفيد ياسين عميد كلية الصيدلة في جامعة تشرين بيّن أن غنى الورشة عائد إلى مشاركة نخبة من الباحثين والأساتذة من الجامعات الحكومية والخاصة, إضافة إلى المواضيع العلمية المهمة لمختلف شرائح المجتمع من أكاديميين واختصاصيين وطلاب, مما يؤدي إلى تحسين العمل العلمي والاستفادة من خلاصة آخر التجارب والدراسات في الصيدلة.

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش