عاجل
روسيا والولايات المتحدة قادرتان على احلال السلام والاستقرار في سورية
وزير السياحة يعفي مدير سياحة اللاذقية رامز بربهان ومعاونته رغداء بركات

الوحدة أونلاين - ميرلاردا جورج دومط -

حدائق اللاذقية متنفس للسكان الذين يحبون أن يقضوا ساعات نهارهم فيها حيث أن تجهيز الحدائق بشكل كامل يدفع الناس إليها مصطحبين أطفالهم.

ويلاحظ كل من يزور الحدائق العامة في محافظة اللاذقية أنها جزء من أساسيات تخطيط المدينة التي تعمل البلدية على إنشائها مع حرصها على تطويرها وصيانتها بشكل مستمر لتكون مرافق عامة تصلح لقضاء أيام الراحة والإجازة كما أن للحدائق العامة أهمية كونها تساعد الأطفال على ممارسة جميع أنواع الألعاب في جو نقي بالإضافة إلى كونها تعمل على صقل شخصية الطفل وتساعده على تخفيض الشعور السلبي وتنمي لديه الشعور الإيجابي نحو الذات والآخرين وقد جهزت الحدائق بمدينة اللاذقية بطريقة مدروسة لتكون قادرة على تلبية احتياجات الطفل من جميع الجوانب وللإحاطة بالموضوع شرعنا في استطلاع أراء بعض المواطنين الذين التقيناهم في بعض الحدائق العامة لمعرفة آرائهم حول الحدائق العامة وفيما إذا كانت تلبي احتياجات الزائرين أم لا.

أشار أحد المواطنين أن حديقة العروبة استطاعت جذب الكثير من الناس نظراً للتجهيزات التي تتمتع بها و الفعاليات والمساحة الواسعة مؤكداً أنها فاقت بخدمتها ما تقدمه الحدائق الأخرى وأن تصميم الحديقة يجعلها مؤهلة للعديد من الأنشطة الثقافية وأشار أيضاً إلى أهمية تطوير الحدائق من خلال إضافة ألعاب نوعية للأطفال، والتركيزعلى الألعاب الذهنية وإضافة إلى الحركية، وإقامة فعاليات ترفيهية ومسابقات، تنقل بين الحدائق لتنفخ فيها الروح.

مواطن آخر قال: إن الحدائق العامة تشهد إقبالاً كبيراً وخاصة في فصل الصيف ولكن حديقة العروبة هي الأكثر جذباً نظراً للمساحة الواسعة وكونها حاضنة لنشاطات وفعاليات كثيرة مشيراً في الوقت نفسه إلى إن حدائقنا تمتاز أيضاً بالنظافة رغم كثرة عدد الزوار التي تجعل عملية السيطرة على نظافة المكان مهمة شاقة.

وقالت:  إحدى المواطنات التي تعمل كمدرسة أن الحديقة كاملة ومجهزة من جميع النواحي وتحتوي على عدد وافٍ من النشاطات ووسائل ترفيه للأطفال كما أشارت إلى أهمية اللعب عند الأطفال كونه يعد تنفيساً للطاقة الزائدة لدى الطفل فهو ضرورة للترفيه والتخلص من التوتر الناتج عن العام الدراسي بالإضافة إلى أنه يساعد الطفل كثيراً على النمو في جميع الجوانب الجسمية والنفسية والعقلية والاجتماعية.

وأكدت إحدى المواطنات وهي أم ثلاثة أطفال أن المتنزهات الأخرى تخلو نوعاً ما من الخدمات وأن ألعاب الأطفال الموجودة  لا تكفي الحاجة وخصوصاً أن المتنزهات تخدم العديد من الناس وأن أغلب الألعاب تحتاج إلى صيانة ولكن حديقة العروبة مميزة ونموذجية وقد ظهر هذا التميز في كم النشاطات  في الحديقة من فنية وثقافية واجتماعية فإنها أشبه بالمركز الثقافي كونها تضم المعارض، ومدّرجاً ومسرحاً يناسب مختلف الاحتياجات، وتتألّف من قسم الكمبيوتر ومكتبة فيها قاعة متعددة الاستخدامات، كما أن المساحات الواسعة المتوافرة فيها يمكن استغلالها للقيام بأنشطة كثيرة.. وأكدت بقولها أن  حديقة العروبة تختلف كثيراً عن الحدائق الأخرى في المحافظة حيث تعمل على استقطاب شرائح الأطفال من خلال مشروعات التعليم التي تعمل على تنمية مهارات الطفل بالإضافة إلى دورات الرسم والتمثيل وغيرها .

ولفتت إحداهن إلى أهمية تأهيل المتنزهات بالوسائل التي توفر للمتنزهين أجواء مريحة كالمقاعد ومحلات بيع المواد الغذائية الخفيفة والمشروبات والعصائر وغيرها التي تعتبر ضرورية في المتنزهات كما توفر وسائل السلامة في ألعاب الأطفال.

لنا كلمة : من خلال الاستطلاع تبين لنا رضا سكان اللاذقية عن سوية خدمات الحدائق مع أملهم في تطويرها وزيادة مساحة الجمال فيها.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش