عاجل

 الوحدة أونلاين :- يمامة ابراهيم-

ضمن إطار فعاليات الاهتمام باللغة العربية وتمكينها نظمت ثانوية الشهيد عدنان غانم  في جناتا يوماً ثقافيا ً ومعرضاً مميزاً ضمّ مجموعة من اللوحات المنجزة بأيدي طلاب الثاني الثانوي حصراً تناولت موضوعات تخص اللغة العربية بقوالب فنية مختلفة تعمل على جذب الطلاب لمادة اللغة العربية وتقربهم منها.

وتتحدث اللوحات عن مشاهير وأعلام وشعراء وأدباء وموضوعات عن النحو والإملاء والأخطاء الشائعة وقصائد لشعراء عرب كمحمود درويش وعمر أبو ريشة وساطع الحصري  وغيرهم مرفقة بصور لهم.

 ولفت الاستاذ أكرم حميدوش المشرف على المعرض إلى أن هذا النشاط يأتي بهدف تمكين الطلاب من مادة اللغة العربية وتقريبهم منها كونها اللغة التي نفاخر بها ونعتز .بالإضافة إلى إخراج الطلاب من قوالب المناهج التلقينية إلى الاطلاع على الآداب العربية المختلفة و تفعيل الجانب المعرفي، والنهوض بالثقافة وتفجير الطاقة الكامنة في الذات لدى الطلاب في مجالي الشعر والرسم .

يذكر أن فكرة المعرض لقيت إعجاباً  لدى الطلاب والزائرين عبر ماقدم لا سيما صناعة الوسائل العلمية التي تخدم العربية بفروعها العلمية المتعددة، إضافة إلى جعل اللغة العربية مفردة من مفردات الحياة اليومية من خلال صناعة التحف واللوحات التي تيسّر العربية وتجعلها مألوفة  ومحببة لأجيالنا الناشئة، وذلك من خلال أدوات بسيطة ومكونات زهيدة الثمن.

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش