عاجل

الوحدة أونلاين: - ازدهار علي-

يعد  قسم المخبر في مشفى الشهيد الدكتور إبراهيم نعامة في جبلة من الأقسام المساعدة الهامة في المشفى ،إذ يقدم خدماته الطبية للمرضى في  كافة أقسام المشفى  و كذلك في العيادات الخارجية عبر إجراء كافة التحاليل المتوفرة في المشافي العامة تبعاً للمواد التي توفرها مديرية الصحة ، إضافة إلى التحاليل الإسعافية المتوفرة على مدار الساعة وبالسرعة الممكنة .

يعمل في القسم كادر مدرب و مؤهل للقيام بكافة الأعمال المخبرية  وهو مؤلف من تسعة أطباء اختصاص مخبر و ثمانية و عشرين فنياً مخبرياً و ممرضتين لسحب العينات و أربعة إداريين.

 يستقبل المخبر المراجعين يومياً ، كما تم تحديد يومي الأحد و الأربعاء لإجراء التحاليل العامة لمراجعي العيادات و يومي الاثنين والخميس لإجراء التحاليل الهرمونية حسب المواد المتوفرة .

بلغ إجمالي التحاليل خلال شهر حزيران للعام 2017 /23844/  تحليلاً مخبرياً منها : 22348 تحليلاً للدم و الهرمونات و 1489 تحليلاً للبول و 7 تحاليل براز .

 يتم العمل في المخبر حسب السياسات و الإجراءات التي تم وضعها من قبل العاملين في المخبر و المنصوص عليها في الدليل السوري لتصنيف المشافي وبالتعاون مع مكتب الجودة ، كما تتم مراقبة و معايرة الأجهزة دورياً و التأكد من جودة النتائج...

يذكر أن كافة العاملين في مخبر مشفى الشهيد نعامة في جبلة يبذلون  جهوداً كبيرة لتوفير الخدمات  كافة ضمن بيئة عمل وظروف حالية صعبة .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش