عاجل

  الوحدة أونلاين :- ياسمين شعبان-

زار السيد مايكل رويسون ممثل منظمة الاغذية والزراعة في سورية محافظة اللاذقية وذلك في زيارة اطلاعية للتعرف على الواقع الزراعي للمحافظة ورسم الخطوط الاساسية لآفاق التعاون بين المنظمة و مديرية زراعة اللاذقية وخدمة الواقع الزراعي في المحافظة.

بداية الزيارة كانت باجتماع فريق عمل المنظمة مع السيد مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيربك .

ثم تجول الوفد في صالتي عرض منتحات المرأة الريفية و محمية الفرنلق والمطعم البيئي حيث اطلع كل من م. رباب وردة رئيس دائرة المرأة الريفية و م. باسم دوبا رئيس قسم الحراج الوفد على دور هذه المنافذ التسويقية في مساعدة الاسر الريفية على تصريف منتجاتها و تحقيق دخل اضافي بالاضافة الى تشجيع صناعات الصابون و المقطرات النباتية و الاشغال اليدوية...

و توجه الوفد في جولة ميدانية في ريف اللاذقية للاطلاع على الواقع الزراعي بشكل ميداني تخللت زيارة بعض مستفيدي المنح المقدمة بالتعاون بين منظمة الفاو و مديرية الزراعة، بالاضافة لجولة في وحدة تصنيع الصابون وتقطير النباتات الطبية والعطرية في بللوران حيث تم تزويدها بالمعدات من قبل المنظمة، كما واطلع الوفد على الموقع المعتمد لانشاء الحديقة النباتية الوطنية و التي تعد جزءاً من مشروع كبير يتم العمل عليه والذي يبدأ بتصنيف وتوصيف كافة النباتات الطبية والعطرية في غابات اللاذقية وينتهي بانشاء بنك وراثي لها بالاضافة لانشاء مشاتل لاكثار النباتات الطبية والعطرية بهدف نشر زراعتها و اجراء دورات للمزارعين بزراعتها و اكثارها و عمليات التقطير والتجفيف لأهميتها الطبية ودخول العديد منها في الصناعات الدوائية .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش