عاجل
التربية تعلن أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة الفئة الثانية
20 مخزناً في المرحلة الأولى من أعمال توسيع سوق الهال في اللاذقية
البدء بتنفيذ مشروع إنارة المحاور الرئيسية في مدينة جبلة باستخدام الطاقة الشمسية

الوحدة أونلاين: - تمام ضاهر -

في ذكرى الجلاء المجيد، تم اليوم تدشين عدة مشاريع حيوية في ريف اللاذقية، أولها سدة بعمرين في منطقة الحفة، والتي نفذتها مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية فرع اللاذقية بكلفة تصل الى 280 مليون ليرة, وقد أصبحت جاهزة  للعمل بطول 45 متر وحجم تخزين 50.000 متر مكعب ، وتروي  15 هكتارا" في المنطقة.

كما تم تدشين مدرسة نينتي للتعليم الأساسي (الحلقة الثانية) بالقرداحة بتكلفة 150 مليون ليرة، فيما يتألف بناء المدرسة  من ثلاثة طوابق وتضم 12 شعبة مع مخبر وغرفتي ادارة و حاسوب.

اضافة الى تدشين المرحلة الثانية من مشروع إرواء محور حرف المسيترة بتكلفة  إجمالية 900 مليون ليرة , المشروع يهدف إلى تحسين واقع مياه الشرب للقرى الواقعة على محور سيانو –كفرديبل –حرف المسيترة في ريف جبلة والقرداحة والبالغ عددها 23 قرية.

محافظ اللاذقية ابراهيم السالم  الذي قام بتدشين هذه المشاريع يرافقه أمين فرع الحزب د. محمد شريتح أشار الى استمرارية تنفيذ المشاريع الحكومية التي تعود بالخير والفائدة على اهل المحافظة.

 مؤكدا" أن الجيش الخدمي يؤازر الجيش العربي السوري في تحقيق النصر وتقديم الخدمات كافة.

من جانبه بيّن المهندس فراس حيدر رئيس قسم الشؤون الفنية في مديرية الموارد المائية باللاذقية  أن سدة بعمرين أنشأتها المديرية ضمن مشروع حصاد المياه والذي يأتي ضمن التوّجه الجديد لوزارة الموارد المائية  بغية الاستفادة من كل قطرة مياه وتجميعها واستثمارها.

مشيراً إلى أن السد يتمتع بنسبتيّ حجز وتخزين مثالية ويمكن استخدامه لإطفاء الحرائق وفي الحالات الحرجة.

من جانب آخر أوضح مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل للأونلاين أن مدرسة نينتي التي تم تدشينها اليوم تخدم المنطقة وطلاب مرحلة التعليم الأساسي وهي تحتوي على صفوف نموذجية ليتم نهل العلم بالطريقة المطلوبة كما يجب.

وعن مشروع إرواء حرف المسيترة قال المهندس منذر دويبة مدير عام مؤسسة المياه باللاذقية: إن المرحلة الثانية من المشروع التي تم تدشينها اليوم مكمّلة للمرحلة الأولى والتي كانت بطاقة إنتاجية تصل الى عشرة الاف متر مكعب للمشروع من نبع السن وتبدأ من قرية دوير الخطيب حتى خزان كفرديبل.

مبينا" أن المشروع الذي تم تدشينه اليوم هو عبارة عن 3 محطات، و كل محطة فيها خزان بسعة اجمالية 1000 متر مكعب و أربع مضخات بغزارة 400 متر مكعب بالساعة بخط ضخ بلغ طوله 7 كم. 

وأضاف دويبة: ان عدد السكان المستفيدين حوالي ستين الف نسمة، وهو يروي حوالي 17 قرية من ريف ناحية حرف المسيترة.

مؤكداً  أن المشروع سيقلل عدد الأيام التي كانت تُزوّد بها حرف المسيترة وغيرها إلى النصف ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة خلال العام الجاري 2018.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش