عاجل
بطاقة انتاجية تصل إلى 6 أطنان يومياً تتتابع الأعمال في مشروع معمل ألبان في اللاذقية
مجمع تنموي وسوق هال ومنطقة حرفية في الحفة بمساحة 250 دونماً
إنتاج وبيع 90 ليتراً من الفطر المحاري في اللاذقية خلال العام 2018
إكثار البذار في اللاذقية : تخليص وشحن 1488 طناً من البطاطا للعروة الربيعية

الوحدة أونلاين - يارة سكري-

وقع اتحاد الصحفيين مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا ASIST/ /اتفاقية تعاون لإقامة دورات تدريبية في مجال الفنون الصحفية للدارسين والخريجين والمهتمين, حيث يمنح الاتحاد المتدربين شهادات تخولهم العمل في الميدان الإعلامي.

 عضو المكتب التنفيذي أمين شؤون التدريب والتأهيل في اتحاد الصحفيين غسان فطوم بيّن أن الاتفاقية تترجم اهتمام الاتحاد بتنمية ثقافة التأهيل والتدريب في المؤسسات الإعلامية والمراكز العامة والخاصة, بغية صقل خبرات العاملين والمتقدمين في هذا المجال, إضافة إلى سعي الاتحاد لتطوير الخطاب الإعلامي السوري ليكون قادراً على مواجهة التحديات ومد جسور الثقة مع جمهوره.

وأشار فطوم إلى أهمية الانفتاح على القطاع الخاص وإشراكه في عملية التأهيل والتدريب لرفع السوية المهنية للكوادر الإعلامية, مما يوّسع دائرة التواصل مع غالبية شرائح المجتمع .

بدوره رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية  إبراهيم شعبان أوضح أن الاتفاقية تشّكل فرصة حقيقية للراغبين غير المتخصصين في التزود بالمعارف الإعلامية بشكل مهنيّ, كما تنسجم مع تطلعات الاتحاد بتعميق مهارات الصحفيين العاملين والدارسين وتمكينهم من أدوات الفنون الصحفية, لافتاً إلى أن تسخير إمكانات وتجهيزات المعهد تعطي قيمة مضافة للدورات التدريبية وتعمم الفائدة على أكبر عدد من المتدربين .

من جانبه مدير المعهد المهندس رامي يوسف أكد أن المعهد يزمع  إقامة دورة تدريبية قريباً تستهدف المهتمين بالعمل في مجال الإعلام بالتعاون مع خبرات إعلامية وشخصيات من ذوي الكفاءة والخبرة في التدريب, سيما من أصحاب التجارب الميدانية والعملية المتنوعة مؤكداً  أن الدورات التدريبية التي ستقام بإشراف جهة حكومية مختصة يمثلها اتحاد الصحفيين تتيح للمتدربين التعرف على كافة أنواع الفنون الصحفية وتقديمها باحترافية ومهنية .

وقع الاتفاقية رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور ود.بشار صقر ممثلاً لرئيس مجلس معهد ASIST  د.طارق شحادة.

يذكر أن المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا شكّل منذ انطلاقته عام2016 نواة عمل علمية واجتماعية تفاعلية مع جهات ونقابات عدة, حيث يسعى إلى تحقيق رؤيته في خدمة المجتمع و رفده  بكوادر شبابية فعّالة مهيأة لسوق العمل.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش