عاجل

نتيجة بحث الصور عن اتحاد عمال اللاذقيةالوحدة أونلاين – سهى درويش :

أنهى اتحاد عمال المحافظة تحضيرات اللازمة لعقد مؤتمرات النقابات العمالية والتي ستبدأفي الرابع عشر من هذا الشهر بنقابتي الطباعة والغزل .

وعن هذه التحضيرات تحدث السيد منعم عثمان للوحدة أونلاين بأنه تم بحث آلية  إعداد التقارير السنوية مع روؤساء النقابات العمالية وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد والتي ستشمل كافة الأعمال النقابية على مدار العام من جولات ميدانية ولقاءات نوعية واجتماعات ومتابعات ومعلومات  مؤكداً إنجاز عمليات الترميم للجان النقابية العمالية واختيار الكوادر الكفوءة ومعالجة القضايا التي تعيق سير العمل واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاح المؤتمرات .

 لافتاً إلى ضرورة استثمار مهارات وطاقات العمال وإطلاق المبادرات التي تعزز صمود الوطن حيث أن الطبقة العاملة أبلت بلاء حسناً خلال سنوات الحرب على سورية فكانت الرديف الحقيقي لقواتنا الباسلة سواءً في ساحات القتال أم في مواقع العمل .

 والجدير ذكره أن اتحاد عمال المحافظة قد حقق العديد من المكاسب النوعية هذا العام للعديد من العاملين في المنشآت القطاعين العام والخاص أمنّت الاستقرار الوظيفي والمعاشي لهم .

كما أشار السيد فواز الكنج رئيس نقابة عمال الدولة والبلديات أن النقابة التي تضم /17/ ألف عاملٍ  لم تدخر جهداً في متابعة كافة متطلبات العمال ومعالجة قضاياهم التنظيمية والوظيفية ولعل من أهم المكاسب العمالية لهذا العام القرار الذي أصدره المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة المتضمن الموافقة على إجراء اختبار للتعاقد مع /226/ عاملاً فئة خامسة لصالح مجلس مدينة اللاذقية منهم 114 عاملاً لمصلحة النظافة و112 الحدائق مع مراعات تخصيص 50% من العدد المطلوب لذوي الشهداء وقد نص القرار على أن يتم لحظ الإعتماد المالي ضمن موازنة مجلس المدينة لعام 2018 .

 مشيراً إلى أهمية القرار الذي جاء استجابة للمطالب النقابية وحرصة على توفير فرص العمل الجديدة  لعدد من أبناء المحافظة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش