عاجل

الوحدة أونلاين:

ارتفعت كمية تخزين السدود في محافظة اللاذقية جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا من 590ر127 مليون متر مكعب إلى 256ر150 مليون متر مكعب من أصل قدرة تخزينية إجمالية تبلغ 450ر316 مليون متر مكعب.

وبين مدير فرع الموارد المائية في اللاذقية المهندس عمر كناني في تصريح لسانا أن كميات الأمطار الغزيرة حسنت من واقع التخزين في سدود المحافظة التي يبلغ عددها 14 سدا لافتا إلى أن هذه الأمطار في حال استمرارها تبشر بزيادة المخزون المائي بما ينعكس إيجابا على الواقع الزراعي وري الأراضي في المحافظة بالإضافة إلى تأمين موارد مياه الشرب.

وذكر تقرير صادر عن مديرية الموارد المائية في المحافظة أن حجم التخزين في سد 16 تشرين تجاوز 120 مليون متر مكعب بعد أن كان في نهاية موسم العام الماضي 106 ملايين متر مكعب وفي سد الثورة بلغ حجم التخزين 12 مليون متر مكعب من أصل قدرة تخزينية تتجاوز 97 مليونا وفي سد الحفة بلغ حجم التخزين 8ر1 مليون متر مكعب من أصل طاقة تخزينية 5ر2 مليون متر مكعب.

وأوضح التقرير أن حجم التخزين قارب في سد بللوران 6 ملايين متر مكعب بعد أن كان العام الماضي 5ر4 ملايين متر مكعب وفي سد الحويز وصل إلى 5ر3 ملايين متر من أصل قدرة تخزين 5ر16 مليون متر مكعب وفي سد صلاح الدين والذي تصل قدرته التخزينية إلى 10 ملايين متر يخزن الآن 8ر1 مليون متر مكعب بعد أن كانت في نهاية الموسم الماضي 8ر0 مليون متر مكعب.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش