عاجل

الوحدة أونلاين:

وقعت وزارة النفط والثروة المعدنية مع شركة روس جيولوجيا الروسية على خارطة طريق تتضمن التعاون في العديد من المشاريع المشتركة المتعلقة بمجالات عمل الوزارة.

وتضمنت الخارطة التي وقع عليها وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ومدير عام شركة روس جيولوجيا رومان بانوف في مبنى الوزارة العمل على إحداث المركز العلمي المتخصص في الدراسات الهيدروكربونية والدراسات الجيوفيزيائية والجيولوجية وبنك للمعلومات والقيام بأعمال المسح السايزمي ثنائي الأبعاد لمنطقة شمال دمشق.

كما نصت الخارطة على إحداث شركة مشتركة للمسح السايزمي والبدء بمشروع المسح السايزمي ثلاثي الأبعاد للمياه الإقليمية السورية وموضوع التأهيل والتدريب للكوادر السورية من خلال تحديد البرامج التدريبية.

وتتضمن الخارطة العمل على إنشاء شركة مشتركة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية لتقديم جميع الدراسات والمعلومات الجيولوجية السابقة الموجودة في سورية والعمل على استثمار بلوك من خامات السجيل الزيتي ودراسة الاستثمار في البازلت للصناعة وإعادة تأهيل منجم الملح في دير الزور من خلال تشكيل لجان المتابعة لتنفيذ كل المشاريع المتفق عليها وضمن الجداول الزمنية المحددة.

يذكر أن التوقيع على الخارطة جاء نتيجة أعمال الدورة العاشرة للجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي الفني التي عقدت بمدينة سوتشي الروسية في العاشر من تشرين الأول الماضي.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش