عاجل

الوحدة أونلاين - تمام ضاهر -

ترأس محافظ اللاذقية ابراهيم السالم صباح اليوم اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات بالمحافظة ، وذلك بحضور مدراء سادكوب والاقتصاد والصناعهوالزراعه وآخرين .

وشدد السالم خلال الاجتماع على ضرورة استكمال توزيع المازوت على المواطنين لأغراض التدفئة ،  فضلا" عن توزيع الغاز المنزلي في كافة الأحياء لتخفيف الأعباء عن الإخوة  المواطنين ،  وتأمين اسطوانة غاز وفق المواصفات ، وذات سدادة ، خاصة"  بعد استكمال العمل بوحدة تعبئة غاز سنجوان الحديثة .

مشيرا" الى ضرورة متابعة مراكز توزيع الغاز الخاصة ، والتابعة لشركة المحروقات ،  و التحقق من مدى التزام هذه المراكز  بتوزيع المادة على المواطنين بالشكل الأمثل .

 موجها" بضرورة إحداث ٤ مراكز توزيع غاز  ، ضمن مدينة جبلة في أقرب مدة ممكنة  .

وفي تصريح للأونلاين أكد السالم أنه تم تقييم عمل لجنة المحروقات خلال العام الحالي ،  الذي شهد حالة إستقرار في توزيع المواد النفطية المازوت والغاز،  بعد النجاح في تغطية كامل المحافظة بمازوت التدفئة ، عن طريق صهاريج جوالة تابعة لمديرية محروقات ،  تبيع المادة في الأحياء ، اضافة الى  تزويد سيارات سوق الهال بهدف تسويق مادة  الحمضيات  ، بعد تخصيص صهريج  لهذا الغرض .

وأضاف السالم : ان مادة الغاز المنزلي متوفرة ، في كافة الأوقات ، وتم الإيعاز باحداث مراكز جديدة لتوزيع المادة في اللاذقية وجبلة بهدف التدخل مباشرة عند حدث إختناقات ، مع التأكيد على إستلامالإسطوانات القديمة البالية من المواطنين وتبديلها ، وتنسيقها عند اللزوم.

من جانبه أشار مدير فرع شركة محروقات باللاذقية   حسن بغداد إلى أنه تم توزيع نحو 11 مليون لتر مازوت للتدفئة ، على مستوى المحافظة ، حتى تاريخه ، حيث تمت تغطية نحو 95 بالمئة من احتياجات المحافظة من مازوت التدفئة ريفا" ومدينة" .

 وأوضح بغداد بأنه تم تخصيص بطاقات ذكية للسرافيس ، بهدف حصولها  على مخصصاتها من مادة المازوت،  وخلال أسبوع سيتم استكمال هذه العملية .

من جانب آخر بين معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدنان كفى بأن التموين وبالتنسيق مع سادكوب تتابع على مدار الساعة توفر المشتقات النفطية ،  والإشراف على تفريغها،  وتوزيعها  ، منعا" للإحتكار أو التلاعب ، مع التأكيد من مدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة   .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش