عاجل

الوحدة أونلاين: تواجه شعبة الاسعاف في مشفى تشرين الجامعي ضغطا متزايدا يتجاوز أحيانا ألف حالة يوميا ويوفر لها حسب القائمين على الشعبة جميع الخدمات اللازمة عبر كادر طبي وتمريضي موجود على مدار الساعة.

وتضم الشعبة وفقا لرئيسها الدكتور سمير كنعان ثلاثة أقسام رئيسية هي الإسعاف الداخلي بكل اختصاصاته العامة والقلبية والصدرية وقسم الإسعاف الجراحي وثالث للعمليات الإسعافية.

ويشير الدكتور كنعان إلى أن استقبال الحالات الاسعافية يكون على مدار الـ 24 ساعة عبر أطباء لجميع الاختصاصات بما فيها الدقيقة مؤكدا أن جميع الخدمات تقدم مجانا بما فيها الإجراءات الجراحية.

ويبين كنعان أن الشعبة تجري شهريا 450 جراحة اسعافية عبر قسم يضم 4 غرف عمليات مستقلة عن غرف العمليات التابعة للمشفى كما تتضمن وحدة تخدير عام.

ويؤكد كنعان أن الشعبة تضم اجهزة الانعاش القلبي والصدمة القلبية وتخطيط القلب وغيرها من المستلزمات الأساسية.

وتضم شعبة الإسعاف أيضا مخبرا خاصا بها يوفر التحاليل الاسعافية الضرورية على مدار الساعة حسب المسوءول عن المخبر باسم خضور الذي يبين أنه يجري وسطيا 50 ألف تحليل شهريا رغم نقص الكادر التمريضي العامل فيه.

يشار إلى أن مشفى تشرين الجامعي يضم 40 شعبة طبية بسعة 852 سريرا ومبنى لمركز المعالجة الكيميائية والشعاعية و27 غرفة عمليات و87 عيادة خارجية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش