عاجل

 الوحدة أونلاين :- تمام ضاهر-

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع ممثل منظمة اليونيسيف في سورية فران ايكيثا والوفد المرافق له واقع التعاون القائم بين المنظمة والعديد من المؤسسات بالمحافظة (التربية والمياه والصحة وخلافها) وامكانية تطويره في مجالات أخرى وفق الحاجة والأولوية لمحافظة اللاذقية.

وأكد السالم خلال اللقاء على مصداقية وشفافية فريق المنظمة العامل في اللاذقية وجهوده في تنفيذ العمل خلال الفترة الماضية، متمنياً أن تكون المشاريع القادمة واضحة وأن يتم العمل عليها بشكل جيد، خاصة في مجال التربية والتعليم ومياه الشرب.

 منوهاً  إلى أولوية موضوع صيانة وتأهيل المدارس وبعض أثاثها (المقاعد المدرسية) ودعم وصيانة رياض الأطفال الحكومي، والمساهمة في المرحلة الثانية من مشروع مياه كفردبيل الحيوي.

وفي تصريح للأونلاين قال السالم : تناول اللقاء مواضيع عدة منها المدارس والطفولة وبحث تأمين مقاعد خشبية مدرسية وحقائب وقرطاسية، واستمرار الدورات التأهيلية، وعودة الطلبة الى المدارس خاصة الطلبة الوافدين .

وأضاف : ناقشنا مشاريع صيانة المدارس وعددها 29 مدرسة في الريف والمدينة، وبحث المرحلة الثانية من مشروع مياه كفردبيل، إضافة إلى مناقشة ومعالجة العديد من القضايا ومنها مناقصات الصيانة وتبسيط إجراءاتها والسرعة في اتخاذ القرار في شأنها".  

من جهته، قال ممثل اليونيسيف ايكيثا لسيريانديز : إن وجود فريق المنظمة في اللاذقية هدفه التعاون وتقديم الدعم اللازم وتحقيق الكثير من الانجازات الايجابية المشتركة وخاصة في مجال الطفولة والتربية والصحة.

مشيراً إلى أن أولويات المنظمة هي النظر في واقع الطفولة وبحث مجالات التعاون في تحسين هذا الواقع وتعميقه ، مع سبل ايجاد وسائل وطرق تحسين حالة الاطفال في اللاذقية وسورية بشكل عام.

لافتاً إلى موضوع تأهيل وترميم المدارس وتجهيز صفوفها حتى تستقبل جميع الطلبة، والتدريب الذي تلقاه المعلمون على المنهاج الجديد الذي تم وضعه مؤخراً، وكل ما من شأنه تعميق هذا التعاون والعمل المشترك".

 

 

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش