عاجل

الوحدة أونلاين: ارتكب طيران “التحالف الدولي” مجزرتين جديدتين بحق السوريين راح ضحيتها 22 مدنيا جراء قصفه منازل المواطنين في مدينة الرقة وريف دير الزور الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة “بأن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن قصفت أحد منازل المواطنين في حارة البدو بمدينة الرقة ما تسبب باستشهاد 11 مدنيا معظمهم نساء وأطفال”.

وفي ريف دير الزور الشمالي استشهد 11 مدنيا من عائلة واحدة جراء غارات نفذها طيران “التحالف الدولي” على قرية الشهابات كما وقع دمار كبير في عدد من المنازل والبنى التحتية وفقا للمصادر الأهلية.

ويأتي عدوان “التحالف الدولي” اليوم بعد أيام على قصفه مدرسة في حي النهضة ومنطقة دوار النعيم بمدينة الرقة وتسبب باستشهاد 25 مدنيا ووقوع أضرار مادية كبيرة بالمدرسة والمنازل.

وأقر “التحالف الأمريكي” باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض في حزيران الماضي خلال عدوانه على الرقة التي وقعت فيها عشرات المجازر وراح المئات من سكانها ضحايا قصف التحالف العشوائي إضافة إلى وقوع دمار كبير في المشفى الوطني والبنى التحتية الخدمية فيها.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين أكثر من مرة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل “التحالف الدولي” فورا ووضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سورية وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش