عاجل
الوحدة أونلاين - تمام ضاهر -
قال محافظ اللاذقية إبراهيم السالم للأونلاين  : إنه خلال الاجتماع مع لجنة الإغاثة الفرعية اليوم ،  تمت مناقشة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية مع جميع المنظمات الدولية المانحة ، وذلك في قطاعات  التربية والصحة والمياه والزراعة وسواها ، مع مناقشة ما يقدم خلال هذا العام ، وما الذي سيتم تقديمه قبل نهايته ، من قبل هذه المنظمات ، وذلك عبر التشبيك الدائم ، من خلال مشاريع دعم سبل العيش ، وسواها من المشاريع المطروحة  .
وأضاف : إن الجهات المعنية بتنفيذ ما أوكل اليها ، ستتابع العمل حتى نهاية هذا العام ، مع تحضير خطة واضحة المعالم خلال العام القادم 2018  ، موضحاً  أنه في اطار هذا العمل تمت اجراء مناقصات مع جهات خاصة ، أو مناطق سيتم استهدافها ، عبر مشاريع ترميم المنازل في الريف المحرر .
مبيناً أن مشاريع دعم الغذاء للأطفال في المدارس وخاصة في الصفين الأول والثاني بمواد القرطاسية أو من الوجبة الغذائية ، وهو أمر تمت مناقشته خلال الاجتماع ، بهدف عدم حصول ازدواجية ، وعدم تقديم هذه الخدمة من قبل أكثر من جهة لمكان واحد ، حيث يتم التشبيك وتوزيع العمل بانتظام ، واستهداف الأماكن التي لم يتم استهدافها مسبقاً .
مشيراً إلى متابعة موضوع رياض الأطفال وخاصة الحكومية منها وتجهيزها بشكل يليق بالأطفال ويؤمن الراحة الكاملة لهذه الشريحة .
لافتاً إلى أن عودة الأهالي من محافظة حلب إلى مناطقهم هو أمر متابع ، حيث يتم تأمين كافة متطلبات العودة ، وهو يخضع للدراسة من قبل اللجنة الفرعية ، حيث ستأخذ الأمور التي كانت تقدم لهم منحى جديد ، واستهداف  فئة جديدة من المجتمع الذي يحتاج هذه الخدمة .
 
 

 
 
FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش