عاجل

الوحدة أونلاين: وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “استعادت السيطرة على قرى رسم حميدة والهبرة الغربية وعدد من التلال والجبال الحاكمة جنوب شرق جب الجراح الى الشرق من حمص بنحو 80 كم”.
وبين المصدر أن عمليات الجيش “أسفرت عن مقتل واصابة عدد من ارهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم فيما لاذ الباقون منهم بالفرار”.

ووجه سلاحا الجو والمدفعية أمس ضربات محكمة على مواقع لتنظيم داعش ومحور تحركه في محيط قرى براق نشمة والجابرية وام توينة شرق قرية أبو العلايا بريف حمص الشرقي اسفرت عن القضاء على 25 من الارهابيين الفارين من عقيربات بريف حماة الشرقي وذلك بعد أيام من سيطرة الجيش على المنطقة بجبهة 12 كم وعمق 4 كم شمال قرية منوخ وعلى قرية الوهابية الواقعة غربها بنحو 5 كم بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد.

تقدم جديد للجيش العربي السوري لاجتثاث “داعش” من دير الزور

في دير الزور حققت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي تقدما جديدا في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من المدينة وريفها وفرضت سيطرتها على جسر الرقة الاستراتيجي على المحور الغربي.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش تابعت عملياتها العسكرية ضد من تبقى من ارهابيي تنظيم “داعش” في المحور الغربي من المدينة واستعادت خلالها جسر الرقة الاستراتيجي وذلك بالتوازي مع توسيع منطقة السيطرة في محيط الفوج 137.

ولفت المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

وفرضت وحدات الجيش أمس سيطرتها على مساحات واسعة بلغت 15 كم مربع في محيط الفوج 137 والحقت خسائر فادحة بتنظيم “داعش” الإرهابي الذي يعيش حالة من الانهيار على وقع الانتصارات المستمرة للجيش.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش نفذت غارة على إحدى نقاط تنظيم “داعش” الإرهابي عبر التسلل من نقطة المجبل من الجهة الغربية للواء التأمين باتجاه دشم تنظيم “داعش” بعمق 200م ما اسفر عن مقتل 5 إرهابيين ومصادرة بنادق حربية آلية وقاذف ار بي جي.

وأوضح المراسل أن سلاح الجو دمر بضربات مكثفة تجمعات وطرق إمداد لتنظيم “داعش” الإرهابي على اتجاه بلدة الشولا بالريف الجنوبي الغربي وذلك بالتزامن مع عملية واسعة تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري لاستعادة البلدة الاستراتيجية.

وبسطت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة امس سيطرتها على بلدة كباجب نحو 50 كم جنوب غرب دير الزور/ بعد القضاء على اخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها وتكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

إلى ذلك أكدت مصادر أهلية من ريف دير الزور فرار مجموعات جديدة من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم جميع ارهابيي ما يسمى “جهاز الحسبة” في بلدة غرانيج الذين قام التنظيم باستبدالهم من خارج مناطق دير الزور وذلك على اثر فرار الارهابيين السابقين من الجهاز ذاته.

وشهدت بلدة غرانيج أمس حالة من الفوضى والاقتتال بين مرتزقة عراقيين وآخرين فرنسيين من تنظيم “داعش” أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم.

وأشارت المصادر إلى فرار ما يسمى “مسؤول جهاز الحسبة” بتنظيم “داعش” من مدينة الميادين الإرهابي المغربي المدعو (أبو شيماء المغربي) مبينة أن تنظيم “داعش” قام بتشديد المراقبة عبر الحواجز والمقرات على إرهابييه الأجانب بعد ازدياد حالات فرارهم.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش