عاجل

الوحدة أونلاين: وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في محيط الفوج 137 في الجهة الجنوبية الغربية من دير الزور وألحقت خسائر فادحة بتنظيم داعش الإرهابي في وقت تأكد فيه وقوع اقتتال عنيف بين مرتزقته بسبب حالة الانهيار التي يعيشها على وقع الانتصارات المستمرة للجيش.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات الجيش العاملة في الريف الجنوبي الغربي تعمل على توسيع نطاق سيطرتها في محيط الفوج 137 بعد كسرها أمس الحصار المفروض على المدينة منذ أكثر من 3 سنوات.

واشار المراسل الى ان سلاح الجو وجه ضربات مكثفة على اوكار ونقاط محصنة لتنظيم داعش في منطقة المالحة وثردة ومحيط حقل التيم وقرى الشولا وعياش والبغيلية ما أسفر عن تدمير بعضها والقضاء على العديد من ارهابيي التنظيم.

وأحكمت وحدات الجيش العربي السوري أمس سيطرتها على عدد من التلال الاستراتيجية الحاكمة فى محيط بلدة كباجب جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم وذلك بالتوازي مع كسر وحدات الجيش المتقدمة من جهة الفوج 137 الحصار عن مدينة دير الزور.

إلى ذلك افادت مصادر أهلية من ريف دير الزور الغربي بوقوع قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” جراء اقتتال مرتزقة عراقيين وآخرين فرنسيين من التنظيم في بلدة غرانيج.

ويشهد ريف دير الزور هجمات كثيفة من الأهالي ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي حيث هاجمت مجموعة من أهالي قرية الشحيل شرق دير الزور منذ يومين أحد مقرات تنظيم داعش وقضوا لاعلى العديد من ارهابييه وذلك بعد يوم من اشتباك أهالى البومطر مع مجموعات من التنظيم على خلفية اعتداء إرهابييه على امرأة وابنها أثناء عمليات عبور النهر ما اسفر عن مقتل عدد منهم.

 القضاء على 25 إرهابياً من “داعش” بريف حمص الشرقي

إلى ذلك سقط 25 إرهابيا من تنظيم داعش قتلى في ضربات نفذها الطيران الحربي وسلاح المدفعية في الجيش العربي السوري على محور تحرك مجموعة إرهابية بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات محكمة على مواقع لتنظيم داعش ومحور تحرك ارهابييه في محيط قرى براق نشمة والجابرية وام توينة شرق قرية أبو العلايا بريف حمص الشرقي أسفرت عن القضاء على 25 إرهابياً فارين من عقيربات” بريف حماة الشرقي.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت أيضاً عن “تدمير المقر الرئيسي لما يسمى والي داعش في المنطقة”.

وسيطرت وحدات من الجيش في الأيام القليلة الماضية خلال عملياتها العسكرية الناجحة بريف حمص الشرقي على منطقة بجبهة 12 كم وعمق 4 كم شمال قرية منوخ وعلى قرية الوهابية الواقعة غربها بنحو 5 كم بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش