عاجل

 

الوحدة أونلاين:

نفذت وحدات الجيش العربي السوري عمليات عسكرية جديدة تحت غطاء جوى كثيف لفك حصار إرهابيي “داعش” المفروض منذ أكثر من 3 سنوات على مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات الجيش المنتشرة في تلة الصنوف قامت بفتح ثغرة في المناطق الفاصلة بين التلة ومناطق انتشار الإرهابيين باتجاه معمل الغاز بطول 700 م تقريبا في الوقت الذي باتت فيه وحدات الجيش المتقدمة على مسافة قريبة من التلة.

وأضاف المراسل إن الطيران الحربي دمر رتلا من 10 سيارات لتنظيم “داعش” أثناء فرارهم من الجهة الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور باتجاه مدينة الميادين شرقا ومستودع ذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط جامعة الجزيرة بقرية البغيلية بريف دير الزور الغربي.

وأشار المراسل إلى أن الطيران الحربي دمر في غارات مكثفة آليات ونقاطا محصنة للإرهابيين في المالحة والبغيلية ومحيط جامعة الجزيرة وحقل التيم والشولا ومحيط الفوج 137 وقضى على أعداد منهم واصاب آخرين.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” على محور الفوج 137 ومحور كباجب بالريف الجنوبى الغربي وسط انهيار سريع في صفوف ارهابيى التنظيم وفرار العديد منهم تاركين أسلحتهم وذخيرتهم وجثث قتلاهم.

وبين المراسل ان الاشتباكات لا تزال مستمرة حيث تتقدم وحدات الجيش على محور الفوج 137 غرب مدينة دير الزور لفك الحصار الذى مضى عليه أكثر من 3 سنوات مشيرا الى ان وحدات الجيش دمرت العديد من السيارات المفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي الذي يحاول عرقلة التقدم السريع للجيش.

ودمرت وحدات الجيش امس 12 عربة مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي في مختلف محاور الاشتباك في محيط الفوج 137 بالتزامن مع توجيه الطيران الحربي والمروحي ضربات مكثفة على أوكار تنظيم “داعش” وخطوط امداده في الريف الجنوبي والغربي لدير الزور ما أسفر عن تدمير العديد من الاليات وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفه.

الجيش يقضي على إرهابيين من “داعش” بريف سلمية الشرقي ويضبط بحوزتهم أسلحة وذخيرة بعضها أمريكي الصنع

كما ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري كميات كبيرة من الرشاشات والذخيرة والصواريخ بعضها أمريكي الصنع داخل أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف سلمية الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بان وحدة من الجيش عثرت خلال تمشيطها بلدة طهماز على مستودعات ذخيرة لتنظيم “داعش” وبداخلها مئات الآلاف من الطلقات والعشرات من الرشاشات الثقيلة والأجهزة والكمبيوترات والقذائف وأجهزة اتصال فضائي.

وأشار المراسل الى ان وحدة من الجيش عثرت خلال تمشيطها بلدة عقيربات على 47 صاروخا كان تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدمها لقصف المدنيين في مدينة سلمية.

وفرضت وحدات الجيش أول أمس سيطرتها على بلدة عقيربات التي تعد أحد أكبر مراكز انتشار التنظيم التكفيري وبتحريرها يصبح ريف حماة الشرقى قاب قوسين أو أدنى من عودة الامن والاستقرار إلى جميع ارجائه.

وفي سياق متصل ذكر مراسل سانا ان وحدة من الجيش نفذت كمينا لاحدى المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم “داعش” التي هاجمت احدى نقاط حماية طريق السعن /اثريا بريف حماة الشرقي.

ولفت المراسل إلى أن الكمين اسفر عن مقتل 3 ارهابيين من التنظيم التكفيري ومصادرة صاروخ “تاو” أمريكي الصنع وأسلحة وجوازات سفر وهويات كانت بحوزتهم.

ويعيش تنظيم “داعش” بحالة من الانهيار والهروب الجماعى من أرض المعركة بريف سلمية الشرقي نتيجة العمليات العسكرية التى سقط خلالها العشرات من ارهابييه بين قتلى ومصابين وحصار من تبقى منهم في جيب ضيق وبالتالي لم يبق أمامهم سوى خيار واحد اما الاستسلام للجيش العربي السوري أو الهلاك.

المصدر: سانا

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش