عاجل

الوحدة أونلاين: نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وباسناد من سلاح الجو عمليات نوعية ضد تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن عمليات الجيش أسفرت عن “تدمير 3 سيارات بيك أب مزودة برشاشات وطائرة استطلاع مسيرة لتنظيم “داعش” ومقتل العديد من إرهابييه على اتجاه قرية الدكيلة” بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو الروسي وجه ضربات مكثفة على مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي وطرق إمداده ما أسفر عن “تدمير مستودع ذخيرة في بلدة عقيربات وتجمع آليات على طريق عقيربات السخنة”.

وتعد بلدة عقيربات مركز الإمداد الرئيسي للتنظيم الإرهابي على أطراف البادية السورية ويتخذها منطلقا للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة في ريف تدمر.

وأسقطت وحدة من الجيش أمس 5 طائرات مسيرة ومفخخة للمجموعات الإرهابية في محيط جورين بريف حماة الشمالي الغربي وذلك بعد يوم من تدمير مراكز قيادة وعربات مدرعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرى الخشابية والفاسدة وأبو حبيلات وجنى العلباوى والدكيلة الشمالية وصلبا بالريف الشرقي.

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مستودع ذخيرة و3 أبنية مسبقة الصنع وشاحنتين و6 سيارات لتنظيم “داعش” الإرهابي وقضى على من بداخلها في منطقة جبل غراب هدلة على اتجاه تدمر/شارة الوعر في البادية باتجاه الحدود العراقية.

 تدمير مقرات لإرهابيي “داعش” في دير الزور.. والأهالي يهاجمون مقرات التنظيم في قرية الجلاء ومدينة الميادين 

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور ومحيطها.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في حي الموظفين ومناطق البانوراما والمقابر والثردة ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وإحراق أحد المقرات التي كانوا يتحصنون فيه.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش دمرت مقرين احدهما يسمى “الشرطة الإسلامية” في تنظيم “داعش” الإرهابي بحيي الخسارات والمطار القديم وذلك بالتزامن مع تدمير سلاح المدفعية بؤرا للتنظيم التكفيري في حيي الصناعة والجبيلة ومنطقة المقابر.

ولفت مراسل سانا إلى أن سلاح الجو كبد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالافراد والعتاد خلال غارات شنها على أوكاره في منطقة البانوراما وحي خسارات وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

وتصدت وحدات من الجيش العربي السوري أمس لهجوم شنه إرهابيو تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وأوقعت خسائر كبيرة في صفوف المهاجمين.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي أن أهالي قرية الجلاء اشتبكوا فجر اليوم مع إرهابيين من تنظيم “داعش” قرب صيدلية نهاد وذلك بعد ساعات من مهاجمة عدد من أهالي مدينة البوكمال نقطة إرهابية لتنظيم “داعش” في منطقة الصناعة ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم التكفيري قام بإعدام المدعو أبو بكر القحطاني أحد أبرز قيادييه في مدينة الميادين بسبب خلاف بينه وبين متزعمين ومحاولته الفرار.

وبينت المصادر الأهلية أن تنظيم داعش اعتقل عشرة من إرهابييه من مدينة موحسن حاولوا الفرار خارج مناطق انتشاره عرف منهم علي محسن الفريج وخالد محمود الملا وعلي ناصر الفتحي وبلال الجويسر.

وفر خلال اليومين الماضيين عدد من إرهابيي التنظيم من بينهم الإرهابي علي العراج الأمير العام لما يسمى “الشرطة الاسلامية” في بلدة الصور وأبو محمد الخرساني مسؤول التدريب والتنسيب في مناطق انتشار تنظيم “داعش” بدير الزور.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش