عاجل

الوحدة أونلاين: - يارا السكري -

ركزت ورشة العمل التي احتضنها مركز المهارات والتوجيه المهني في جامعة تشرين على التعريف ببرنامج تحليل البيانات الإحصائي الاحترافي, وتعددت اختصاصات المتدربين في الورشة من طلاب السنوات الأخيرة وطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية والمهتمين, حيث بلغ عددهم خمسين متدرباً من داخل وخارج الجامعة.

د. باسم غدير رئيس قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد أوضح أهمية تحليل البيانات في البحوث العلمية لأن الرقم أصبح المعادل الأقوى في أية منظومة تجارية أو تعليميةحتى على المستوى الحكومي.

وأضاف د. غدير أن الورشة الأولى للبرنامج تضمنت المقدمات النظرية رافقتها تطبيقات مباشرة, كما تمت الإجابة على تساؤلات المتدربين.

وأكد د. غدير على ضرورة تطوير الموضوع وتعميق التجربة بغية الارتقاء بمستوى الباحثين عن آليات تحليل البيانات بما يفضي إلى تطوير الأبحاث واتخاذ القرارات.

من جهته د. نيرودا بركات مدير مركز المهارات والتوجيه المهني في الجامعة شدد على ضرورة متابعة عملية  البحث والتعليم الذاتي المستمر في هذا المجال مما يخدم إعداد الأبحاث والدراسات التي يعمل عليها طلاب البحث, وهذا سوف يتم في مراحل لاحقة لورشات من هذا النوع.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش