عاجل

 الوحدة أونلاين :- تمام ضاهر-

تفقد محافظ اللاذقية  ابراهيم السالم يوم أمس واقع العمل في الخدمات المقدمة في ريف جبلة ، وذلك من تزفيت طرق في العديد من القرى بدءا" من قرية العيدية  وانتهاء" بقريتي معرين وبطموش .

كما تفقد المحافظ واقع العمل في بناء مخبز قرية بيت عانا ، الذي سيخدم ابناء تلك القرية، والقرى المجاورة لها ، والذي سيتم انجازه خلال شهرين بكلفة 146 مليون ليرة  .

السالم أكد  على السرعة في إنهاء تلك المشاريع  ووضعها في الخدمة بالمواصفات الفنية المطلوبة،كما وجه بوضع خزان كهربائي في قرية معرين لدعم التيار الكهربائي في تلك القرية،  مشيرا إلى أهمية تلبية حاجة المواطنين فيها لمياه الشرب سواء" بزيادة الضخ عبر الشبكة ، او عبر صهاريج تابعة للمؤسسات العامة .

وفي تصريح صحفي قال المحافظ:  انه تم الاطلاع على واقع الخدمات في القرى،  التي شملتها الجولة من كهرباء و مياه وزراعة وخدمات فنية،  حيث تم العمل على  تأمين المياه،  لاسيما بعد اخراج محطة الزهراء للضخ من التقنين الكهربائي فتقلص موعد تزويد قرية الدالية بمياه الشرب  .

وأضاف :  أصبحت القرية تشرب كل ثلاثة أيام فيما تم تزفيت تفرعات طرق لأسر الشهداء وسينتهي بناء الفرن الالي في بيت عانابحلول الشهر التاسع وسيوضع في الخدمة لتلبية احتياجات سكان تلك المنطقةمن الخبز .

مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي قال : انه تم تزفيت طريق  العيدية رأس العين وترقيع طريق دوير بعبدة بيت عانا ، وطريق عام معرين بطموش ،وتزفيت تفريعات طرق لأسر الشهداء في قريتي معرين بطموش .

لافتا" الى ان هذه الطرق تنفذها الخدمات الفنية والشركة العامة للبناء والتعمير .

وأشار الجردي الى أن طول الطرق التي تم تزفيتها وترقيعها في القرى المذكورة تبلغ أربعين كيلومتر وبكلفة تصل الى مئة مليون ليرة سورية .

من جهته أوضح  مدير المخابز  م. سعيد عيسى :  ان الفرن الآلي الذي يبنى في قرية بيت عانا تبلغ مساحته كبناء  560  مترآ مربعآ ، و بخط انتاجي واحد وبطاقة انتاجية مخطط لها 9 طن يوميا"  وبكلفة تفوق 146 مليون ليرة ، فيما سيوضع بالخدمة خلال شهرين .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش