عاجل

الوحدة أونلاين :

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على مقرات وتجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف الرقة الغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الغارات الجوية طالت تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب قرية بير أبو كبرى ومحطة الفهدي وشمال قرية الزملة بالريف الغربي ما أدى إلى “تدميرها والقضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة يوم الجمعة الماضي سيطرتها على كامل المنطقة الممتدة من الرصافة في ريف الرقة الجنوبي حتى بلدة أثريا في ريف حماة الشرقي بعد ان استعادت في ال 19 من الشهر الماضي السيطرة على مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة بريف الرقة الجنوبي.

الطيران الحربي يقضي على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” في بادية حميمة بريف حمص الشرقي

ونفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية مكثفة على نقاط تحصن وانتشار لتنظيم “داعش” لإرهابي في بادية حميمة قرب الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطلعات الجوية أسفرت عن “مقتل العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير عتادهم جنوب غرب منطقة حميمة” جنوب مدينة البوكمال بنحو 70 كم.

وتنفذ وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء منذ وصولها في 10 الشهر الماضي إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف عمليات عسكرية مكثفة باتجاه ريف دير الزور الجنوبي تمكنت خلالها من السيطرة على مساحات كبيرة بعد دحر إرهابيي “داعش” والوصول إلى مشارف الريف الجنوبي للبوكمال.

سلاح الجو يقضي على مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في دير الزور

في السياق، تكبد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد بضربات لسلاح الجو على تجمعاته وأوكاره في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري نفذ خلال الساعات الماضية غارات جوية مكثفة على أوكار ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق الثردة والتيم وحويجة قاطع وقريتي البغيلية والجنينة وحيي الحويقة والحميدية في دير الزور.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير مقرات ودشم كانوا يتحصنون فيها”.

ودمرت وحدات من الجيش العربى السوري مدعومة بالطيران الحربي أمس آلية ومدفعا لتنظيم “داعش” وقضت على عدد من إرهابييه في منطقة الثردة وبادية التيم وأحياء الرشدية والحميدية والحويقة وقريتي الجنينة والبغيلية.

وفي ريف حماة الشرقي أكد المصدر أن سلاح الجو  قضى على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” شمال جنى العلباوي.

المصدر : سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش