عاجل

الوحدة أونلاين:

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفرى جلسة مباحثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دى ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف في إطار الجولة السادسة من الحوار السوري السوري.

وكان دى ميستورا قال خلال مؤتمر صحفي في جنيف أمس.. “من المنصف أن نقول إن هذا الاجتماع سيكون مختلفا عن الاجتماعات السابقة فجميع الوفود ستكون حاضرة وليس هناك جدول أعمال حيث اتفقنا على جدول الأعمال فى الجولتين السابقتين واتفقنا على أربع سلال كلها مهمة وستمضى بشكل متوازن”.

يذكر أن الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت في جنيف فيي الـ31 من آذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقاً عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الإرهاب وورقة مبادئ عامة للحل السياسي في سورية لكن منصات “المعارضة” لم تقدم ردها على أي ورقة من الأوراق التي قدمها الوفد بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال هى مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات.

يشار إلى أن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دى ميستورا أعلن أن الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في جنيف ستعقد في الـ 16 من أيار الجاري فيما أكد دي ميستورا في تصريح له أمس أن الجولة الجديدة ستكون مهمة في ظل مذكرة آستانا حول مناطق تخفيف التوتر في سورية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش