عاجل

 

الوحدة أونلاين :- تمام ضاهر-

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم السالم للوحدة أونلاين في ختام اجتماع لجنة المحروقات بالمحافظة اليوم : إن اجتماع لجنة المحروقات تناول تأمين مادة المازوت لعمليات الري ، وأيضاً بمناسبة موسم الحصاد للأخوة الفلاحين ، وذلك بتأمين هذه الآليات حسب البرنامج المتبع سابقاً ، إضافة إلى مراجعة موضوع تأمين مادة الوقود للسرافيس من مراكز الانطلاق،  ومدى نجاح هذه التجربة للاستمرارية بها .

وأضاف : استعرضنا بعض المخالفات لبعض محطات الوقود ، والاجراءات التي تم اتخاذها بإغلاق هذه المحطات بمدد مختلفة ، كما جرت مراجعة لموضوع مراكز الغاز ، وحاجة كل منطقة لعدد من الرخص ، وذلك حسب الحاجة وحسب عدد الأسطوانات.

 مشيراً إلى الاستمرارية بتأمين مدة المحروقات للأخوة الفلاحين حيث تمّ تكليف مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين بالاستمرارية في تأمين المادة وهما صلة الوصل ما بين الفلاح وفرع المحروقات ، وعلى عاتقهما يقع تأمين جميع الأخوة الفلاحين بالمحروقات،  كونهما الأقرب إليهم عن طريق الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية.

وحول  المحطة الرابعة لتعبئة الوقود في كراج الفاروس قال السالم :  تم الإيعاز بتأمين مولدة لتشغيل هذا المركز حتى يتم التخفيف عن الأخوة سائقي السرافيس وعدم الانتظار على أية محطة وقود ، كما تم الايعاز بموضوع أتمتة محطات الوقود بالكامل عن طريق البطاقة الذكية و عرض هذا الموضوع على مجلس المحافظة خلال الأسبوع المقبل ودراسته واتخاذ قرار به ليتم بدء العمل به فوراً.

من جهته قال مدير فرع محروقات باللاذقية المهندس حسن بغداد: سيتم توزيع مادة المحروقات والمازوت على القطاعات كافة ، وأولاً إلى القطاع الزراعي وتأمين كامل هذا القطاع ، بمعنى أن كل من يملك آلية زراعية في آخر نقطة في هذه المحافظة سيتم تأمينه بمادة المازوت .

وأضاف :  بالنسبة للقطاع الصناعي والتجاري نقوم بتوزيع 3 طلبات يومياً وبسعر التكلفة ، وتقريباً نغطي حاجة المحافظة ، ومن الممكن أن نحتاج لطلب واحد فقط .

أما بالنسبة لموضوع رخص الغاز ، فقد وافقت اللجنة على منح الرخص لذوي الشهداء ، والتي تبلغ 400 رخصة في مختلف الأماكن في محافظة اللاذقية،  وتم اتخاذ قرار بإغلاق محطات وقود مخالفة لمدة شهرين ، حيث تم ضبط نقص في العدادات بمعدل نصف ليتر في الـ20 ليتراً.

وحول  مراكز التعبئة في الكراجات قال بغداد :  قدمنا كتاب عن طريق المحافظ إلى وزارة النفط لدعم هذه المراكز بمضخات إضافية ، وذلك بهدف تغطية حاجة الآليات في كل المحافظة ، مع  إضافة طلب لمديرية الزراعة، و بناءً على اتصال مع وزير النفط والثروة المعدنية ، منوهاً بأن هذا الطلب خاص بمديرية الزراعة ، ولتغطية حاجة شركة استصلاح الأراضي والتشجير المثمر،  والتي تقوم بأعمال الاستصلاح والتشجير خلال هذه الفترة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش