عاجل

 

الوحدة أونلاين :- تمام ضاهر -

ترأس محافظ اللاذقية إبراهيم السالم  اجتماعاً مع إدارة فريق تبسيط الإجراءات بمركز خدمة المواطن باللاذقية ، وذلك بحضور رئيس مجلس مدينة اللاذقية د. أحمد وزّان .

السالم أكد خلال الاجتماع على ضرورة تطوير أعمال المركز ،  و تقديم كافة التسهيلات ، وتذليل جميع العقبات ، وصولا ً إلى حالة مثالية تعزز احترام المواطن ، مشدداً على أهمية الابتعاد عن الأخطاء ، ومتابعة العمل في تقديم الخدمات ، وتطويرها إلى مراحل متقدمة ، مع مراعاة توفير ظروف عمل جيدة للموظفين ، بما ينعكس إيجاباً على المواطنين .

منوهاً بضرورة رفد كادر العمل بخبرات مؤهلة ،  مع الرغبة في العمل لخدمة المواطنين بالشكل الأمثل ، منوهاً بأهمية الاطلاع على تجارب المراكز المشابهة في المحافظات الأخرى ، والتي تم افتتاحها في فترات سابقة لافتتاح المركز ، وذلك بهدف الاستفادة منها  .

رئيس مجلس مدينة اللاذقية د. أحمد وزان قال للأونلاين : تمت  خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع  الأساسية التي تخدم المواطن ، وتتمحور حول كيفية اجراء التسهيلات ، و إدخال أمور جديدة في مجال خدمة المواطن ، كالتراخيص الإدارية  ، والتسويات  ، وسواها ، من الخدمات المتعلقة بمجلس مدينة اللاذقية .

وأضاف : تمّ طرح بعض المشاكل  التي واجهتنا ، مع طريقة تجاوز تلك الصعوبات والعراقيل ، والتي لا بد من تجاوزها خلال هذه الفترة ، كما تمّ إدخال بعض الخدمات الجديدة ، والتي من الممكن أن تخدم المواطن خلال الفترة اللاحقة ، ومنها كيفية تسهيل المعاملات وتبسيط الإجراءات ، كما تمّ طرح موضوع التغلب على الأعباء الورقية ، وتسيير الأمور إلكترونياً للمواطنين  من ناحية المصدقات ، والطلبات الخدمية ، وكيفية إزالة الطوابع الورقية ، مشيراً إلى أن جميع هذه الأمور ستؤخذ بعين الاعتبار خلال الفترة القادمة .

رئيس مركز خدمة المواطن المهندس باسل جلعود قال :  يقدم مركز خدمة المواطن باللاذقية  مجموعة من الخدمات السريعة كخدمات الشؤون المدنية وخدمات السجل العدلي ، وخدمات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووثيقة غير عامل والتصديق القنصلي بمكتب الخارجية ،  وبراءة ذمة من مجلس المدينة ، إضافة إلى خدمات لاحقة متعلقة بمجلس مدينة اللاذقية ، و تتنوع ما بين خدمة تراخيص ومعاملات  فض الشمع و وشكاوى صحية ،  وسواها .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش