عاجل

 

الوحدة أونلاين :- تمام ضاهر-

اجتمعت اليوم اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب باللاذقية برئاسة محافظ اللاذقية إبراهيم السالم ، وذلك بهدف تجهيز تسويق الحبوب في المحافظة ، وتأمين جميع الوسائل لإنجاح العملية التسويقية بدءاً من الوقود والآليات إلى توزيع أكياس الخيش للفلاحين في قراهم ، وذلك عن طريق المراكز والجمعيات الفلاحية مباشرة .

وفي تصريح صحفي للوحدة أونلاين  قال السالم : رغم المساحات المحدودة لزراعة الحبوب بالمحافظة نقوم حالياً بالتجهيز لتسويق المحصول لهذا العام ، سواء دوغما أو مشوّل ، والفلاح له حرية التسويق ، حيث تم إعطاء التعليمات لفرع الحبوب بهدف القيام بالتحرك إلى القرى ، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الفلاحية لاستلام المادة من الفلاحين ، مهما صغرت هذه الكميات .

مشيراً إلى أن عملية التسويق متابعة بشكل يومي ، مشدداً على أهمية أن يتحلى الخبراء والقائمون بالتحليل بالاستقامة في العمل ، وأن لا تتكرر أسماء الموظفين بنفس العمل اكثر من مرة ، كما طلبنا من قيادة الشرطة تقديم جميع التسهيلات للآليات التي تقوم بالتسويق ، وعدم اعتراضها وتسهيل المرور بالتعاون مع الجهات المعنية .

بدوره قال مدير فرع الحبوب باللاذقية المهندس ربيع مروّة للاونلاين : نتوقع في هذا العام أن يصل إنتاج المحافظة من الحبوب إلى 5500 طن تقريباً ، ونتابع حالياً إمكانيات التسويق من الفلاحين ، ونحن كمؤسسة مستعدون لاستلام أية كمية ، وذلك من خلال مركزين في قبو العوامية ومركز القمح بالمستودعات بالمرفأ .

على صعيد آخر تم اليوم وبحضور محافظ اللاذقية تكريم الفرق الرياضية الطلابية بالمحافظة ، والفائزة على مستوى القطر في بطولتي السلة والطاولة ، حيث حصلت فرق المحافظة في بطولة المدارس على مستوى الجمهورية على المراكز الأولى والثانية في كرتي السلة والطاولة  للإناث والذكور .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش