عاجل

الوحدة أونلاين: أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي هاجمت من محاور المحسة “جبل صوانة” سد القريتين عددا من نقاط الجيش العربي السوري في منطقة ضهور ثنية المزيبلة بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة “صدوا الهجوم وكبدوا تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالافراد والعتاد الحربي”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات وآليات لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وقضت على العديد من ارهابييهما في قرية المشيرفة الجنوبية ومنطقة الباردة وجنوب مدينة تدمر وشرق مدينة القريتين وفي قرية برج قاعى ومحيط مدينة الرستن وجنوب غرب بلدة تلبيسة فى ريف حمص الشرقي والشمالي.

وحدات من الجيش تدمر دبابتين وقاعدتي اطلاق صواريخ تاو أمريكية لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في درعا

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وعربات وقاعدتي اطلاق صواريخ تاو أمريكية لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة درعا البلد.

وافاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات ارهابية من تنظيم جبهة
النصرة هاجمت نقاطا عسكرية في اطراف حي المنشية بدرعا البلد من اتجاهات مدرسة الخنساء وحارة البجابجة.

واشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بمقتل عدد من الارهابيين وفرار الباقين وتدمير دبابتين وقاعدتي اطلاق صواريخ “تاو” أمريكية الصنع وسيارة مركب عليها رشاش.

وتؤكد التقارير الميدانية أن التنظيمات الارهابية التكفيرية في سورية تحصل على صواريخ تاو أمريكية الصنع المضادة للدروع عبر الأراضي الأردنية والتركية بتمويل من نظام ال سعود الوهابي.

ودمرت وحدة من الجيش امس تجمعات ومقرات واليات لتنظيم جبهة النصرة الارهابى فى ساحة الطلايبة وجنوب ساحة بصرى وحى السد ومخيم النازحين بدرعا البلد والمحطة.

ولفت المصدر بعد ظهر اليوم إلى ان وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على محاور تحرك ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في النعيمة وعلى طريق مليحة العطش/ كريم الجنوبي اسفرت عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وريف المحافظة تنظيمات إرهابية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الارهابي وتعتدي بشكل متكرر على الأهالي في الاحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يذهب ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

وحدة من الجيش تدمر مدفع هاون لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في قرية مسحرة بريف القنيطرة

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي في ريف القنيطرة الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في القنيطرة بان وحدة من الجيش وجهت رمايات مدفعية على تجمع لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في قرية مسحرة بالريف الشرقي ما أسفر عن تدمير مدفع هاون عيار 120 مم ومقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم.

وأشار المراسل إلى سقوط عدد من قذائف المدفعية أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في قرية مسحرة على محيط تل الشحم العسكري دون تسجيل إصابات حيث ردت وحدات الجيش على مواقع اطلاق القذائف ودمرتها.

وتعد قرية وتل مسحرة احد اكبر مراكز تجمع للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية ونقطة إمداد للتنظيمات التكفيرية بين محافظتي درعا والقنيطرة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش