عاجل

الوحدة أونلاين: تحت عنوان “حينما تلامس المؤءسسات الإعلامية هموم المواطنين تكسب ثقتهم وتساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لمؤءسسات الدولة” عقد مجلس اتحاد الصحفيين صباح اليوم اجتماع دورته العادية السادسة في مؤسسة الوحدة للصحافة والنشر.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح الدور المهم لاتحاد الصحفيين في النهوض بواقع العمل في القطاع الإعلامي وذلك من خلال تعزيز التعاون مع المؤسسات والجهات المعنية.

ولفت المفتاح إلى ضرورة تكثيف الجهود لتحسين المنتج الاعلامي ولا سيما في ظل احتدام التنافس الاعلامي للوصول الى المتلقي وبالتالي تسويق الخطاب المطلوب واحداث التأثير في الرأي العام مبينا أن الاتحاد الجديد خطى خطوات مهمة في عمله ويراهن عليه في المرحلة القادمة لجهة موضوع التأهيل والتدريب للإعلاميين في جميع المؤءسسات الاعلامية وطرح أفكار جديدة لتطوير آليات العمل عموما.

وفي كلمة له بين وزير الاعلام المهندس محمد رامز ترجمان ان “سورية تمر بمرحلة خطيرة وحساسة ما يتطلب من العاملين في الاعلام جهدا وتفانيا ونوعا جديدا من التعاطي بين وزارة الاعلام واتحاد الصحفيين وتشاركية في منظومة الاعلام الوطني لرفع الآداء الاعلامي وتطوير خطابه الوطني لينعكس على الوطن والمواطن ايجابا” لافتا إلى أن المواطن هو بوصلة عمل الصحفي الذي ينبغي ان يكون صوت المواطن القوي والجريء والعين الصادقة التي تنقل للحكومة الواقع الحاصل على الأرض.

واكد الوزير ترجمان اهمية تكريس السلطة الرابعة بحيث يكون الاعلام ملبيا لتطلعات الشعب والمجتمع ويراقب اداء الحكومة بعين الناقد المسؤول ما يستدعي تحمل المسؤءولية والمشاركة بالرأي الهادف والبناء والابتعاد عن الشخصنة.
وأوضح رئيس الاتحاد موسى عبد النور في تصريح لسانا أن انعقاد الدورة العادية لمجلس الاتحاد اليوم والمؤتمر العام غداً يأتي بعد أن أنهى الاتحاد اجتماعات سنوية للفروع تم خلالها الاطلاع على واقع عمل هذه الفروع مشيرا إلى أن جدول الأعمال يتضمن ايضا العديد من القضايا المهمة وخاصة فيما يتعلق بالانتساب لاتحاد الصحفيين وتنظيم المهنة.

ولفت عبد النور إلى الأهمية الخاصة لهذه الدورة على اعتبار أن تنظيم المهنة بحاجة لجهد وعناء كبيرين وتعديل في النظام الداخلي لأجل استيعاب الكادر الصحفي سواء في القطاع الرسمي أو حتى في القطاع الخاص معربا عن الأمل بالوصول من خلال هذه الدورة لنتائج تحقق الغاية المرجوة وقال “إضافة إلى ذلك هناك مجموعة من القضايا الخدمية المطلبية لأجل الزملاء الصحفيين والتي كان لنا خلال الأشهر الماضية اتصالات مع الجهات المسؤولة حولها وناقشناها سواء فيما يتعلق بصندوق التكافل أو حتى بالنسبة للمتعاقدين”.

ويناقش المشاركون التقارير المقدمة من المكتب التنفيذي وصندوق التقاعد والصندوق التعاوني إلى مجلس الاتحاد والمؤءتمر العام المقرر انعقاده يوم غد.

حضر اجتماع المجلس مديرو المؤسسات الإعلامية وأعضاء مجلس الاتحاد ورؤساء الفروع في المحافظات.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش