عاجل

الوحدة أونلاين :

وجهت وحدات من الجيش العربي السوري رمايات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الرمايات تركزت على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في حيي العرفي والحويقة ومحيط مطار دير الزور وحويجة صكر وفي قرية البغيلية بالريف الغربي ما أسفر عن “مقتل 8 إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عربة نقل”.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت لهم عربتين مركب عليهما رشاشات في منطقة الموظفين والجبيلة ومحيط الفوج 137 بدير الزور.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة في درعا البلد

وفي درعا البلد أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري خسائر كبيرة بإرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا ان “وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة صباح اليوم على تجمعات ومقرات /جبهة النصرة/ في حي السد وساحة الطلايبة وجنوب ساحة بصرى ومخيم النازحين بدرعا البلد”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحتهم وآلياتهم”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على أعداد كبيرة من ارهابيي “جبهة النصرة” وأصابت آخرين ودمرت لهم قاعدة صواريخ “تاو” ومربض هاون ودشمة رشاش في حي الكرك ودوار المصري وحارة البجابجة والطرف الغربي لحي المنشية وغرب الجمرك القديم في درعا البلد.

القضاء على 7 إرهابيين من تنظيم “داعش” في كسارة عز الدين في الضمير بريف دمشق الشرقي

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمع وتحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في أقصى ريف دمشق الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على تجمع لتنظيم “داعش” في كسارة عز الدين في منطقة الضمير بالريف الشرقي ما أسفر عن “القضاء على 7 ارهابيين وتدمير دشمة رشاش كانت تتحصن فيها مجموعات إرهابية من التنظيم التكفيري”.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “داعش” من القلمون الشرقي والبادية السورية خطوط إمداد ومركز انطلاق لشن هجمات واعتداءات على نقاط عسكرية وبعض المناطق السكنية المجاورة.

تدمير مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” و “جبهة النصرة” والقضاء على العديد من إرهابييهما بريف حمص 

كما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دمرت في عمليات نوعية أوكارا وآليات بعضها مزود برشاش ثقيل لتنظيم “داعش” وقضت على العديد من إرهابييه في قرية المشيرفة الجنوبية ومنطقة الباردة وجنوب مدينة تدمر وشرق مدينة القريتين” بالريف الشرقي.

وسيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس على جبل الأبتر وعدد من التلال المحيطة به التي حولها تنظيم “داعش” إلى منطلق لشن هجماته الإرهابية على المنطقة وتخزين الاسلحة والذخيرة والاحتماء من ضربات الطيران الحربى والمروحى للجيش العربى السوري.

وفي الريف الشمالي أشار المصدر العسكري إلى “سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين بين إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وتدمير أسلحة وآليات لهم خلال رمايات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على تجمعاتهم وتحركاتهم في قرية برج قاعي ومحيط مدينة الرستن وجنوب غرب بلدة تلبيسة”.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي تنظيمات إرهابية تكفيرية منضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة من بينها ما يسمى “فيلق حمص” و”أحرار الشام” و”كتائب الفاروق” حيث تعتدي على الأهالي وتصادر أرزاقهم تحت مسميات ظلامية تتناقض مع القيم الإنسانية.

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش