عاجل

الوحدة أونلاين -تمام ضاهر -

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. عبد الله الغربي صباح اليوم مخبزين جديدين في بيت ياشوط والمزيرعة بريف محافظة اللاذقية بطاقة 20 طناً في اليوم ، ومخبز جبلة الآلي بعد توسيعه وإعادة هيكلته بطاقة 40 طناً ، وتفقد 5 صالات تابعة للمؤسسة للسورية للتجارة تم تحديثها بحلة جديدة وعصرية .

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قال في تصريح للأونلاين : إننا أثناء افتتاح المخبزين الجديدين اليوم في قرى ريف اللاذقية ،  رأينا ابتسامة الناس وضحكتهم ، وهذا الأمر الرائع أعطانا الامل لنكون عند حسن ظنهم بنا ، لنعمل ما بوسعنا حتى تبقى هذه الابتسامة والضحكة .

وأضاف : مع تدشين هذين  المخبزين في بيت ياشوط والمزيرعة ، ومع إعادة هيكلة ونقل خطوط الإنتاج إلى مكان آخر أفضل بمخبز جبلة ، شاهد من رافقنا في هذه الجولة بأم العين الفرق بين الواقع السابق والحالي .

وعن افتتاح صالات السورية للتجارة بعد تحديثها  قال الغربي : إن صالات السورية للتجارة كما تشاهدون أصبحت بحلة جميلة ، والبضاعة فيها منسقة بشكل لائق ، والأسعار فيها أقل من السوق بنسبة 20% على الأقل ، من هنا نقول لأبطال قواتنا المسلحة : نحن نُكّرم ذويكم في أماكن سكناهم ، ولولا تضحياتهم ودماء الشهداء لما كنا في هذا المكان ، اما بالنسبة لجرحانا الأبطال والذين كان بعضهم  يسأل عن وظيفة نقول: قريباً ستشهدون ولادة صالة الجريح التي ستكون مخصصة لكم .

لافتاً إلى أن هذا اليوم هو الخمسين على مكرمة السيد الرئيس بإصدار مرسوم دمج المؤسسات الثلاث ، وخلال هذه الأيام الخمسين عملنا فوق طاقتنا ، حتى وصلنا لما نحن عليه الآن ، وأن 1500 صالة تابعة للمؤسسة ستكون مستقبلاً بذات الرونق وبأسعار أقل من السوق .

وقال : إن هذه الصالات ستشكل قوة التدخل الإيجابي في الأسواق ، وأقول لمن يسمعنا هنا ، ولأهلنا في القرى والنواحي والمناطق بأننا جاهزون لاستلام  أي بناء فارغ لتحويله إلى صالة مباشرةً .

وأضاف : إن قوة التدخل الإيجابي للدولة ستعود ، انتظرونا نحن قادمون ، وهذا الكلام قلناه خلال زياراتنا السابقة ، وقلنا يومها الأفران ستفتتح قريباً ، ويومها لم يصدق أحد ذلك ، وها نحن نفي بوعدنا .

وقال د. الغربي : أقول لأهلنا في البهلولية : خلال 90 يوماً كحد أقصى سيكون هناك مخبز جديد في منطقتكم ، وانتظرونا نحن جنود الأسد .

محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قال : اليوم قام السيد الوزير بتدشين مخبزين طال انتظارهما ، كل منهما بطاقة 10 طن وخمسين كيلو ، إضافة إلى الانتقال إلى الصالة الجديدة في فرن جبلة ، بعد تأهيلها ، و رفدها بكمية مفتوحة تصل إلى أكثر من 40 طن في اليوم ، والعمل كما شاهدتم انتهى بوقته المحدد ، كما سنقوم بتأمين المكان المناسب لفرن احتياطي في البهلولية ، وخلال الزيارة القادمة سيتم تدشينه .

وحول افتتاح صالات السورية قال السالم : تم افتتاح 5 صالات ومجمع أفاميا بحلة جديدة بعد دمج ثلاث مؤسسات مع بعضها البعض ، وكما رأيتم جميع المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والأدوات الكهربائية متوفرة وبأسعار تقل عن السوق .

وأضاف : وجهنا جميع المؤسسات العامة في المحافظة بأن تأخذ ما تحتاجه للعمل من المؤسسة السورية للتجارة ، والآن نتناقش مع السيد الوزير ومدير عام المؤسسة حتى نقوم بعملية التقسيط للإخوة الموظفين في الدولة خلال المرحلة القادمة .

 أمين فرع الحزب د. محمد شريتح قال : إن افتتاح الأفران والصالات بالمحافظة ، بما يؤمن رغيف الخبز و الخدمة للمواطنين وبأسعار تنافسية أمر مبشر لنا جميعاً .

مدير عام المؤسسة السورية للتجارة عمار محمد قال : من اللاذقية اليوم نعلن انطلاق السورية كما في ريف دمشق ودمشق وحمص وحماة وطرطوس وباقي المحافظات السورية ، والسورية للتجارة تقدم خدماتها بعد مكرمة سيد الوطن ، ونضع هذا العمل بين يدي أهلنا في اللاذقية .

وأضاف : نبارك لأهلنا في بيت ياشوط والمزيرعة افتتاح الأفران اليوم ، ونقول : السورية ستكون يد الحكومة في الأسواق ، وتقف مع المواطن أينما حل ، ونحن جاهزون لأي ملاحظة ، ولدينا 5 صالات باللاذقية بحلة جديدة ، واحدة تم تدشينها  اليوم  و 4 صالات أخرى تمت إعادة تأهيلها ، والمرحلة القادمة إن شاء الله ،  وخلال خطة تمتد لخمسة أشهر ستكون 1500 صالة تملكها السورية مجددة بذات العنوان ، بما يقدم الخدمات للإخوة المواطنين .

مدير فرع المخابز باللاذقية م. سعيد عيسى قال : انضم اليوم إلى الشركة العامة للمخابز خطان جديدان ، واحد في بيت ياشوط بطاقة يومية 201 كيس دقيق ، وآخر في المزيرعة بنفس القدرة ، ومن شان هذين المخبزين تحقيق استقرار في تأمين مادة الخبز  بالمحافظة ، وحصول المواطن على رغيف ناضج .

وأضاف : بالنسبة لفرن البهلولية المزمع اطلاق العمل به خلال الفترة القريبة القادمة ، نحن الآن بصدد إعداد دراسة وخلال فترة قريبة ستتم المباشرة بالعمل على أرض الواقع .

  مدير الفرع 202 بالاسكان العسكري المهندس سامي مهنا قال : تم تنفيذ المخبزين بأسرع مدة زمنية ممكنة دون النظر في أية معوقات ، وباشرنا التنفيذ منذ بداية العام ، وأنجزنا العمل خلال أقل مدة زمنية ، ومدة العمل بالمخبزين 45 يوماً ، وكلفة المشروعين 31 مليوناً .

وأضاف : بالنسبة لتوسيع صالة مخبز جبلة الآلي باشرنا وانتهينا خلال المدة المحددة ، وكلفة الأعمال 130 مليوناً ، بمساحة تبلغ 2700 م2 ، حيث قمنا بنزع السقف واستبداله ، ومدة الأعمال 90 يوماً .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش