عاجل
حملة التلقيح الوطنية تنطلق غداً و تشمل الأطفال دون الخامسة

الوحدة أونلاين:

أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ضرورة الإسراع بإعادة تأهيل مركز التنمية الريفية في قرية بيت ياشوط ليصبح بيتا للجريح يقدم كل الخدمات الطبية والعلاجية لجرحى الجيش العربي السوري في المنطقة ومتابعة أوضاعهم الصحية.

ودعا السالم في تصريح صحفي خلال اطلاعه على واقع المركز إلى إرسال الورشات الفنية والمباشرة بعمليات الصيانة وإجراء تقييم للأضرار والبدء بالعمل لتحويل المركز إلى بيت للجريح يمتلك جميع مقومات تقديم الخدمة الطبية للجرحى.

وأشار المحافظ إلى أن بيت الجريح سيقدم جميع الخدمات لجرحى الجيش من تركيب أطراف صناعية ومعالجة فيزيائية وعلاجات طبية وسيوفر الإقامة لأسرة الجريح حتى انتهاء علاجه.

وحول الخدمات المقدمة للقرية لفت السالم إلى تخفيف معاناة القرية بعد افتتاح المخبز الجديد ومباشرة الشركات العامة في تنفيذ أعمالها في مشاريع الصرف الصحي والمياه وصيانة المدارس في القرية.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بشار دندش قال في تصريح مماثل “إنه سيتم تحديد احتياجات المركز من أجل افتتاحه كبيت للجريح تابع للوزارة مجهز بكل التجهيزات الطبية المختلفة فضلا عن دورات تمكين للجريح وذويه” مبينا أنه سيستقبل الجرحى لمدة ثلاثة أشهر مع إقامة لهم لتلقي العلاج الفيزيائي وتركيب أطراف صناعية.

وبين مدير المركز عبد الحسن شروف أن المركز يتألف من عدة وحدات اجتماعية وصحية وزراعية ويضم مركزا ثقافيا ومسرحا ومكتبة وروضة أطفال.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش