عاجل

الوحدة أونلاين:

أكد قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي أن استخدام مضيق هرمز مرتبط بالمصالح الوطنية الايرانية ووفاء المجتمع الدولي بتعهداته تجاه إيران.

وقال خانزادي في مؤتمر صحفي اليوم: إن “فائدة مضيق هرمز هي عندما يكون مفتوحا للملاحة وحين يكون مغلقا يفقد قيمته.. وبالطبع فإن إجراءات الحظر الظالمة ضد إيران ستؤثر على نشاط هذا المضيق” موضحا “أن أي قرار يتخذ على الصعيد الدولي لا بد ان تؤثر نتيجته على جميع الدول وليس على دولة واحدة فقط”.

ولفت خانزادي إلى “أن مضيق هرمز جزء من مصالح ايران والقوة البحرية الايرانية وفرت الأمن للمضيق لغاية الآن وستفعل ذلك في المستقبل أيضا” مضيفا إن “نشاط مضيق هرمز مرتبط بالمصالح الوطنية الايرانية وإجراءات المجتمع الدولي بشأن تعهداته تجاه إيران”.

وقال خانزادي “نحن نأخذ في الحساب إجراءات الولايات المتحدة ضدنا إلا أن هذه الإجراءات غير مؤثرة على قرارنا لأننا نتخذه على أساس أوامر القائد العام للقوات المسلحة”.

وأوضح أنه “سيتم في غضون الاشهر القادمة تنفيذ مناورات بحرية كبرى كما سيتم في نهاية العام الجاري تنفيذ المناورات المشتركة الكبرى للقوات المسلحة الإيرانية إضافة إلى المسابقات العسكرية الدولية للغوص في مدينة نوشهر شمال ايران في اطار الالعاب العسكرية الدولية في روسيا آرميا 2018” حيث ستنطلق هذه المسابقات غدا في جامعة الإمام الخميني للعلوم البحرية التابعة للقوة البحرية في نوشهر.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش