عاجل
التربية تعلن أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة الفئة الثانية
20 مخزناً في المرحلة الأولى من أعمال توسيع سوق الهال في اللاذقية
البدء بتنفيذ مشروع إنارة المحاور الرئيسية في مدينة جبلة باستخدام الطاقة الشمسية

الوحدة أونلاين :

دعت عدة منظمات وتجمعات مدنية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى التظاهر في نيويورك الأحد القادم تنديدا بتهديدات الرئيس دونالد ترامب بشن عدوان على سورية.

وكان الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر حذر ادارة ترامب من تداعيات أي عمل عسكري ضد سورية وروسيا أو كوريا الديمقراطية ومن مغبة خروج الوضع عن السيطرة بما يهدد البشرية جمعاء.

وتندد هذه المنظمات التي دعت إلى التظاهر ومن بينها “التحالف ضد القواعد العسكرية للولايات المتحدة” و”الائتلاف الوطني المناهض للحرب” و”مركز العمل الدولي” بتهديد الإدارة الأمريكية علنا وبشكل متكرر بالتدخل العسكري في دول ذات سيادة كما تطالب بإنهاء وجود القوات العسكرية الأمريكية في العديد من الدول بما في ذلك سورية والعراق واليمن والصومال وأفغانستان .

وتدعو هذه المنظمات إلى إنهاء الحروب الأمريكية العلنية والسرية وحروب الطائرات دون طيار وحروب العقوبات والحظر والاغتيال إضافة إلى إغلاق جميع القواعد الأمريكية خارج البلاد وتفكيك جميع الأسلحة النووية.

وأعربت العديد من الدول بينها روسيا وايران والصين والسويد عن معارضتها شن أي عدوان على سورية مؤكدة ان هذا الأمر سيشكل انتهاكا للقانون الدولي بينما ردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تهديدات ترامب باستخدام “صواريخ حديثة وذكية” في عدوانه على سورية بالقول إن “الصواريخ الذكية الامريكية يجب أن تتوجه نحو الارهابيين وليس ضد الحكومة الشرعية التى تحارب الارهاب الدولي لعدة سنوات على أراضيها”.

المصدر : سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش