عاجل

الوحدة أونلاين: أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الوجود العسكري الأميركي في سورية يشكل تحديا خطيرا للعملية السياسية ولوحدة الأراضي السورية.

وأضافت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي: إن الأمريكيين يوفرون الحماية لبقايا إرهابيي داعش الفارين من ضربات الجيش العربي السوري في منطقة التنف مشيرة إلى أن واشنطن توظف ذريعة استخدام السلاح الكيميائي في سورية لتقويض التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فيها.

شامانوف: نبحث موضوع طرح العدوان الأميركي الأخير في ريف دير الزور على مجلس الأمن الدولي

بدوره أكد فلاديمير شامانوف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي أن العدوان الأميركي الأخير على قوات شعبية بريف دير الزور تصرف غير مسؤول من دول لم يدعها أحد للحضور إلى سورية.

واعتدت قوات “التحالف الأمريكي” بعد منتصف الليلة الماضية على قوات شعبية تقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي ومجموعات “قسد” بين قريتي خشام والطابية بريف دير الزور الشمالى الشرقى ما تسبب بارتقاء عشرات الشهداء ووقوع عدد من الجرحى.

وأوضح شامانوف فى تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية انه يجرى حاليا بحث طرح موضوع العدوان الاميركى الاخير فى ريف دير الزور على مجلس الأمن الدولي.

وقال” إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي لكن لا شك فى أن هذا العمل غير مقبول” مضيفا “نقيم هذا العمل على أنه تصرف غير مسؤول من دول لم يدعها أحد لسورية”.

وتقود واشنطن تحالفا من خارج مجلس الامن الدولى بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي منذ آب عام 2014 وقامت خلال هذه الفترة بالعدوان أكثر من مرة على مواقع للجيش العربى السورى وحلفائه في وقت تؤكد فيه التقارير دعم التحالف للارهاب حيث يزود تنظيم “داعش” بالمعلومات الاستخباراتية لتنفيذ هجماته الإرهابية على مواقع الجيش وحلفائه والتجمعات السكنية فى البادية السورية.

بدوره أعرب نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف عن أسف موسكو للازدواجية التي تتعامل بها واشنطن فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب مضيفا “أن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الشأن مر بمراحل مختلفة وأن الإدارة الأميركية تغض الطرف عن أمثلة محددة في الحرب ضد الإرهاب”.

وقال سيرومولوتوف” إن موسكو مستعدة لإجراء محادثات مع واشنطن حول المسائل الأكثر إلحاحا في مجال مكافحة الإرهاب لكنها لن تصر على ذلك كثيرا”.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش

Prev Next