عاجل

الوحدة أونلاين: أعلن قائد المنطقة العسكرية الروسية الغربية أندريه كارتابولوف اليوم أن عدد التدريبات العسكرية التي تجريها دول غربية بالقرب من الحدود الروسية يرتفع بشكل مستمر.

ونقلت وكالة تاس عن كارتابولوف قوله في مقابلة مع صحيفة كرازنايا زفيزدا “بحسب معلوماتنا تم إجراء نحو 50 تدريبا تنافسيا في منطقة أوروبا منذ حزيران الماضي بمشاركة نحو 60 ألف عنصر بينهم جنود أميركيون وبشكل عام فإن عدد التدريبات العسكرية الجارية بالقرب من الحدود الروسية يرتفع بشكل مستمر” .

وأضاف كارتابولوف أن “تدريبات كهذه عادة ما تجري بمشاركة ليس فقط دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” وإنما من دول حيادية أيضا مثل فنلندا والسويد ومولدوفا وحتى أوكرانيا” .

ولفت كارتابولوف إلى أنه تم اختيار بولندا لاستضافة “تدريبات التنين” في أواخر أيلول الجاري بمشاركة 17 ألف جندي و3500 قطعة من المعدات العسكرية .. و يشارك حاليا نحو 20 ألف جندي من السويد وفرنسا والنرويج وفنلندا واستونيا وليتوانيا في تدريبات اورورا 17 التي تستمر لثلاثة أسابيع .

يذكر أن تدريبات اورورا 17 السويدية الكبرى بدأت في الحادي عشر من أيلول وتستمر حتى ال29 منه وهي تدريبات بحرية جوية برية تنفذ في بحر البلطيق.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش