عاجل

الوحدة أونلاين:

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا منظمة الأمم المتحدة إلى بذل الجهود اللازمة لإيجاد السبل الكفيلة بتسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية دبلوماسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن نيبنزيا قوله عقب تبني مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية: “نحن ندعو الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وجميع أعضاء الأمم المتحدة إلى بذل جهود ملموسة ليس بالكلام بل بالأفعال لإيجاد تسوية سياسية ودبلوماسية لمشكلة شبه الجزيرة الكورية”.

وأكد أن “روسيا ستصر على أن ينظر مجلس الأمن في مبادرة موسكو وبكين حول كوريا الديمقراطية” موضحا أن “إبعاد خطر التهديد المتزايد في شبه الجزيرة الكورية لا يكون فقط من خلال العقوبات الجديدة بل بالطرق السياسية وبالتحديد النهج الذي طرحته روسيا والصين في البيان المشترك (خارطة الطريق) من أجل التحرك المرحلي للتسوية”.

وكانت روسيا والصين اقترحتا غير مرة مبادرة تتمثل بايقاف بيونغ يانغ تجارب اطلاق الصواريخ في مقابل ايقاف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناوراتهما الاستفزازية المتواصلة في المنطقة والامتناع عن حشد الأسلحة الأمريكية في كوريا الجنوبية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي اليوم مشروع قرار يفرض سلسلة عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية ردا على إجرائها اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستى عابر للقارات.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش