عاجل

الوحدة أونلاين:

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن العقوبات الغربية التي فرضت على إيران خلال السنوات الماضية أضرت بالشعب الايراني وليس بالحكومة كما كان يزعم الغرب مشيرا الى ان تلك العقوبات فرضت ظروفا قاسية على الشعب.

وقال روحاني في كلمة له اليوم في مهرجان الصحة والسلامة “إنه ورغم بعض المشاكل بما فيها التضخم والعقوبات كذلك المشاكل البيئية فان الحكومة نجحت في اتخاذ القرارات حيال القضايا المهمة والاساسية للبلاد كما قدمت إيران ايضا الدعم لعدد من الدول في المنطقة”.

وأوضح روحاني أن فرض الحظر على القطاع النفطي الإيراني أدى الى تراجع عائدات البلاد الأمر الذي ترك تأثيره على الخدمات بأكملها.

وأشار روحاني إلى أن الحكومة قررت اعتماد الحوار لالغاء العقوبات المفروضة عليها وقال “تمكنا من التوصل الى الاتفاق المؤقت حول الملف النووي في غضون عدة أشهر إلا أن التوصل إلى الاتفاق النهائي طال أكثر من سنة كاملة ورغم ذلك فان الشعب الإيراني اثبت ومن خلال دعمه لدبلوماسييه أنه قادر على تحقيق النجاح امام مخططات القوى الكبرى”.

وكانت ايران وقعت مع مجموعة خمسة زائد واحد في تموز من العام 2015 الاتفاق النهائي حول الملف النووي الايراني بعد مفاوضات استمرت فترة طويلة وجرى بعد دخول ذلك الاتفاق حيز التنفيذ في كانون الثاني عام 2016 رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على إيران لسنوات عديدة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش