عاجل

الوحدة أونلاين: أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم عن استعداد روسيا لزيادة التعاون مع الشركاء في محاربة قوى الارهاب مشددا على ان العالم الاسلامي بامكانه الاعتماد بشكل كامل على مساندتها في هذا الأمر.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في برقية ترحيب إلى المشاركين في اجتماع” مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا والعالم الإسلامي” نشرت على الموقع الرسمي للكرملين إن.. “العديد من الدول الإسلامية اليوم تواجه تحديات جدية وخطيرة من بينها الارهاب والتطرف المرتبط بالعنف وتصاعد التناقضات الدينية والعرقية اضافة الى الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية واود في هذا السياق أن اؤكد لكم ان العالم الاسلامي يمكنه الاعتماد بشكل كامل على الدعم الروسي ونحن مستعدون لتعزيز التعاون الاقليمي مع شركائنا في محاربة الارهاب والبحث عن سبل سلمية لحل الأزمات”.

وأضاف الرئيس الروسي.. “من خلال توحيد جهودنا سنكون قادرين على فعل الكثير لتقوية وتعزيز الامن والاستقرار الاقليمي وكذلك بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي خال من أي نوع من أنواع انعدام التسامح”.

وينعقد الاجتماع الثالث لـ “مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا العالم الإسلامي” الذي بدأ أمس ويختتم أعماله اليوم للمرة الأولى في العاصمة الشيشانية غروزني ليتوجه المشاركون فيما بعد إلى مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية حيث ستعقد القمة الاقتصادية الدولية التاسعة “روسيا العالم الإسلامي”في الفترة ما بين الـ 18 والـ20 من الشهر الجاري.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش