عاجل

الوحدة أونلاين:

تنطلق اليوم الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في مدينة جنيف السويسرية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أكد في مؤتمر صحفي عقده في الثامن من الشهر الجاري أنه فيما يتعلق بالمسار السياسي نحن دائما كنا حاضرين في اجتماعات جنيف.. ولكن مع الأسف ما زال مسار جنيف يراوح مكانه لأننا لم نلمس بصدق وجود معارضة وطنية تفكر ببلدها سورية بدلا من تلقيها تعليمات من مشغليها وحتى يحين ذلك فلا أعتقد بوجود إمكانية للتقدم في هذه الاجتماعات.

يذكر ان الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت في جنيف في ال31 من اذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقا عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الارهاب وورقة مبادىء عامة للحل السياسي في سورية لكن منصات “المعارضة” لم تقدم ردها على أي ورقة من الاوراق التى قدمها الوفد بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من اذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال هي مكافحة الارهاب والحكم والدستور والانتخابات.

يشار الى ان مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا اعلن أن الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في جنيف ستعقد في ال16 من أيار الجاري فيما اكد دي ميستورا فى تصريح امس أن الجولة الجديدة ستكون مهمة فى ظل مذكرة استانا حول مناطق تخفيف التوتر في سورية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش