عاجل

الوحدة أونلاين :

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الخطة الوحيدة لتسوية الأزمة في سورية هي ما جاء في القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده اليوم في سوخومى عاصمة أبخازيا.. إنه “وبالنسبة لموسكو توجد خطة متفق عليها منذ فترة طويلة مع واشنطن والأمم المتحدة وهي قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يرسم كل جوانب عملية التسوية على أساس المبدأ الذي ينص على أن للشعب السوري فقط الحق في تقرير مستقبل بلاده”.

وفي تعليقه على تقارير وسائل الإعلام بشأن خطة مزعومة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تسوية الأزمة في سورية سلمها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لروسيا خلال زيارته الأخيرة لها قال لافروف.. إننا “وخلال اللقاء مع تيلرسون ناقشنا الوضع في سورية وأنا مقتنع أنه ليس لدينا بديل عن التنفيذ الدقيق للقرار 2254” مشيرا إلى أن “هناك قوى مستاءة من المبدأ المنصوص عليه في هذا القرار الذي يؤكد حق الشعب السوري فقط في تقرير مستقبله بنفسه وهذه القوى تحاول خلق الذرائع بصورة مصطنعة واستفزازية للوصول إلى تغيير الحكومة السورية”.

وكان لافروف أكد في مؤتمر صحفي أول امس أن بلاده لن تسمح بتقويض الجهود التي ترمي للتوصل الى تسوية سياسية للأزمة في سورية وفق قرار مجلس الأمن 2254.

المصدر : سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش