عاجل
ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى جراء تفجيرين إرهابيين انتحاريين في حمص في مركزين أمنيين

الوحدة أونلاين :

أكدت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا أن الادعاءات الأميركية بعدم مساهمة روسيا في محاربة تنظيم “داعش” الارهابي مجرد تصريحات هيستيرية وغير احترافية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ياروفايا قولها في بيان: “إن التصريح الذي أطلقه وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر بهذا الشأن يمكن أن يوصف فقط بالهيستيريا الختامية.. وهو يعني فقط إخفاقا كاملا من قبل الأميركيين عندما يفقد شخص ما أعصابه ولا يجد أمامه من خيار سوى اتهام الأشخاص الفاعلين في مكافحة الإرهاب وهم في هذه الحالة روسيا”.

وكان كارتر ادعى أمس أن مساهمة موسكو فيما أسماها “الحرب الاميركية” ضد “داعش” تماثل رقم صفر وان “الوجود الروسي في سورية يصعد الحرب”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ أيلول عام 2015 طلعات قتالية على الإرهاب التكفيري وذلك بناء على طلب من الحكومة السورية وأسفرت هذه الطلعات عن تدمير مئات الاهداف للتنظيمات الإرهابية وتكبيدها خسائر فادحة بالافراد والمعدات والآليات والمنشآت التي تنتج فيها العبوات الناسفة والمتفجرات والالغام فيما تقود الولايات المتحدة تحالفا استعراضيا يضم العديد من الدول الحليفة لها بزعم محاربة “داعش” وثبت بالعديد من الأدلة كذب نياته ومساهمته فقط في امتداد التنظيم الإرهابي ومساعدته.

المصدر : سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش