عاجل

الوحدة أونلاين :- يمامة ابراهيم -

بعد  أن تناقلت بعض وسائل الاعلام عن لسان وزير التجارة الداخلية أنّ الأخير حدّد سعر صحيفة زيت الزيتون ب 18000ل . س هاهي تلك الوسائل تعود لنشر تصريح لوزير التجارة الداخلية يقول فيه : لا نتدخّل في تسعير زيت الزيتون وكل ما نقل حول هذا الموضوع عار عن الصحة ويهدف للتشويش على عمل وجهود وزارة التجارة الداخلية ومسعاها الدائم لتأمين احتياجات المواطنين من كافة السلع والخدمات .

ليس مستغرباً عن وزير التجارة الداخلية هذا الرد فهو يعرف أكثر من غيره أنّ التكلفة الحقيقية لصفيحة زيت الزيتون تزيد عن الرقم المحدّد بكثير ,وهو يسعى دائماً لدعم المنتجين وليس من المعقول أن يكون شريكاً في ظلم المنتجين في موسم تعتاش عليه آلاف الأسر وتنتظره كل عامين مرة على اعتبار أن شجرة الزيتون شجرة معاومة .

حسب التقديرات الأولية فمن المنتظر أن تنتج محافظة اللاذقية43 الف طن من زيت الزيتون وكما هو ملاحظ من خلال حركة تداول المادة بيعاً وشراءّ أنه لم يطرأ أي جديد في أسعارها إذ لا زالت تباع الصفيحة سعة 20 ليتر بحدود 25000 ل.س

إذاً العرض والطلب يحددان السعر وهو سعر متوازن ومستقر رغم زيادة الكميات المنتجة وحودة المنتج فلماذا يتناقل البعض كلاماً كاذباً عن لسان أعلى سلطة بالوزارة .

الموضوع كما نرى هو محاولة مكشوفة لزعزعة الثقة بين المنتج والقائمين على إدارة إنتاجه .

وشكراً لوزير التموين الذي سارع لنفي وتكذيب ما نشرته تلك الوسائل وهذا مؤشر على تعزيز الثقة التي نتمنى أن تتنامى بين الحكومة والمواطن في كل ميدان وموقع.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش