عاجل

 الوحدة أونلاين :- ازدهار علي-

التقت أمس السيدة جانسيت قازان رئيسة لجنة الشهداء وضحايا الحرب بمجلس الشعب أسر الشهداء في المركز الثقافي بجبلة بهدف متابعة شؤونهم  والاستماع إلى مطالبهم مؤكدةً على مساعي اللجنة جاهدةً من أجل الاستجابة لتلك المطالب وفق الإمكانات المتاحة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعينة .

 و أشارت السيدة قازان إلى أن التواصل مع أسر الشهداء مستمر ، منوهةً باستقبال كافة الطلبات المعيشية و الخدمية  لأسر الشهداء و الجرحى و المفقودين في مكتب الشهداء الفرعي لمجلس الشعب في محافظة اللاذقية برئاسة عضو مجلس الشعب السيد سامر شيحا وكذلك عن طريق فروع اللجنة في جميع المحافظات.

و رأت السيدة قازان  أن أوضاع ذوي الشهداء يشهد تحسناً ملموساً عاماً بعد عام بسبب المطالبات الدائمة و من ضمنها توظيف أسر الشهداء  مشيرةً بهذا الصدد إلى مسابقات قادمة  في وزارتي التربية و التعليم العالي لخريجي الشهادات الجامعية و الدراسات العليا متمنيةً من أسر الشهداء ممن يمتلكون المؤهلات التقدم إلى الوزارتين المذكورتين للحصول على الوظيفة نظراً لتوفر الشواغر لديهما بالمقارنة مع  بقية الوزارات  .

و تحدثت السيدة قازان عن الخطة القادمة التي ستركز على المشاريع الإنتاجية لأسر الشهداء كحلول بديلة آنية لمشكلات التضخم الكبير في مؤسسات الدولة لاسيما أن مطالب أسر الشهداء بالتوظيف غالباً تكون ضمن محافظاتهم حصراً .

و رأت السيدة قازان أن تكريم  أسر الشهداء واجب تلتزم به الدولة  و أن التكريم  سيشمل كافة الأسر دون استثناء وهي  مسألة وقت  نظراً للظروف التي بها سورية ، و نوهت بإقامة مشروع جريح الوطن لدعم جرحى الوطن من عسكريين و مدنيين إضافةً إلى متابعة  اللجنة حالياً لشؤون أسر شهداء القوات الرديفة إذ تقوم اللجنة بجمع كافة  البيانات عنهم من أجل العمل على الاستجابة لمطالبهم وتقديم المساعدات لهم وفق حدود المستطاع .

و أكدت السيدة قازان على أنه ليس هناك دولة يمكنها مجاراة سورية في معالجة مطالب أسر الشهداء و تكريمهم لاسيما أنها تمر بحرب شرسة لمدة 7 سنوات وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة إعمار  ذلك أن الجيش العربي السوري البطل يحقق انتصارات متتالية على الإرهاب على امتداد مساحة سورية ،  و بالتالي ستتمكن سورية مجدداً من الوقوف و النهوض لتعم الفائدة على الجميع .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش