عاجل

الوحدة أونلاين - متابعة: ندا حبيب علي -  

ذكرى قيام الحركة التصحيحية المجيدة هو العنوان الذي احتل الصدارة في حصاد اللاذقية الثقافي لهذا الأسبوع  حيث جاء في هذا الحصاد.

- المركز الثقافي العربي في القرداحة أقام مهرجان التلاقي الشعري بمناسبة ذكرى قيام الحركة التصحيحية بعنوان (تحية لروح القائد الخالد حافظ الأسد) وقد شارك  فيه (26) شاعر وشاعرة من كافة المحافظات السورية وقد استمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام 13- 14 – 15/11 كما تضمن محاضرة بعنوان (تشرين التصحيح بناء وطن – ملاحم عز – بيارق تخفق على الذرا في معارك الوجود والصمود)) حاضر فيها السيد سميع إبراهيم كما تضمن المهرجان نشاطاً اجتماعياً (دورات في الحلاقة وصيانة وتصليح الهواتف المحمولة) وذلك بالتعاون مع الأمانة السورية. أما في تاريخ 12/11 فقد أقام المركز محاضرة بعنوان ((الأمثال في الأدب العربي)) حاضر فيها السيدة ملك حسن.

- المركز الثقافي العربي في القطيلبية أقام  محاضرة بعنوان (الحركة التصحيحية المجيدة دلالات وقيم) تاريخ 15/11 حاضر فيها السيد عبد الرزاق سلامة الذي استعرض الوضع الذي كان سائداً قبيل الحركة التصحيحية التي قام بها القائد الخالد حافظ الأسد حيث كان عهد انقلابات وعدم استقرار أما بعد الحركة التصحيحية فقد وضعت الحزب في مساره الصحيح وبدأ بناء الدولة الحديثة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً واجتماعياً وشملت هذه التطورات جميع مناحي الحياة فتم تأسيس الجيش العقائدي وأحدثت الجامعات وتم بناء المدارس وانتقلت سورية إلى دولة مؤسسات متطورة.

- المركز الثقافي العربي في الدالية أقام محاضرة بعنوان (الحركة التصحيحية المباركة) حاضر فيها السيد سامر محمود الذي بدأ بتحية إلى قائد التصحيح في عيد التصحيح ولتبقى شعلة التصحيح تزداد ألقاً على مر السنين ثم تحدث المحاضر عن الرؤية الشمولية والنظرة الحكيمة المتميزة لقائد التصحيح حيث حقق النجاح في بناء الإنسان العربي بناءً متوازناً ومتكاملاً من جميع الوجوه.

كما أقام المركز حلقة كتاب للكبار بعنوان (ذاكرة الجسد) للكاتبة أحلام مستغانمي بإشراف السيد فراس عبود هذه الرواية التي تجسد الانتماء المتطرف للوطن و تعطيه الملامح المؤلمة بإسلوب منفرد واشتثنائي تمتاز به الروائية .

ــ المركز الثقافي في رويسة البساتنة : أقام حلقة كتاب بعنوان ( محطات في الحياة ) للدكتور عبد السلام العجيلي تاريخ 13/11 بإشراف السيدة حنان رسلان و قد تضمنت محطات عن حياة الدكتور و أهم محاضراته ( معاوية بن أبي سفيان ) كما أقام المركز جلسة استماع للأطفال تضمنت شرحاً تعريفياً عن اللغة العربية التي هي لغة القرآن وسيدة اللغات بالإضافة إلى غناها و دورها الفعال في نهوض الحضارات .

ـــ المركز الثقافي في بيت ياشوط : أقام حلقة كتاب للكبار بعنوان ( الذاكرة أنواعها و قدراتها ) للمؤلف أنس شكشك حاضر فيها السيدة لما أبو علي تاريخ 14/11 , كما أقام المركز ظهرية شعرية شارك فيها نوفل عليان ــ علي محمود ـ آلاء محمد  حيث قدموا مجموعة من القصائد للوطن والمرأة.

- المركز الثقافي في اللاذقية أقام محاضرة بعنوان (التراث العمراني في الساحل السوري) حاضر فيها الباحث حسن اسماعيل الذي بدأ بمقدمة عامة عن تاريخ الفن المعماري الريفي مستخدماً اسقاطات على البيت الريفي وتأثير البيئة الريفية على الصعيد الاجتماعي  والاقتصادي على شكل البيت الريفي كما ذكر أقسام هذا البيت حيث فرضت الحياة في الريف طابعاً خاصاً له تميز بالاكتفاء الذاتي بشكل كامل.

- المركز الثقافي  في الحفة أقام محاضرة بعنوان (اللثة وأمراضها) حاضر فيها الدكتورة هدى الوزة بتاريخ 16/11 التي قدمت شرحاً تعريفياً عن اللثة ووصفاً لمظاهر اللثة الطبيعية الصحية وتحدثت عن أسباب التهاب اللثة وطرق العلاج التي تتلخص بـ 1-  إزالة الترسبات القلحية كل ستة أشهر 2- معالجة سوء ترتيب الأسنان لدى أخصائي تقويم 3- فحوصات دورية 4- جلسات فلورايد لتقوية اللثة 5- الاهتمام بالنظافة الفموية.

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش