عاجل

الوحدة أونلاين – ندا حبيب علي -

للأسبوع الثالث على التوالي تتابع مديرية ثقافة اللاذقية تنفيذ خطة عملها لشهر تموز فكان أهم ما جاء في حصادها لهذا الأسبوع على الشكل التالي:

ــ المركز الثقافي العربي في اللاذقية أقام محاضرة بعنوان ( تعزيز ثقافة الحوار ) بتاريخ 18/7 حاضر فيها اللواء رضا شريقي الذي بدأ بمقدمة عامة عن الحوار و مفهومه على صعيد الفرد والمجتمع والدولة و أهداف الحوار و أنواعه و دور الحوار و منعكساته الإيجابية في حل جميع قضايا المجتمع على مختلف الأصعدة (التحاور مع الآخر هو لقاء و ليس تنافس، هي توائم و ليس إلغاء الآخر) إذن الحوار هو تلاقح فكري و ليس موقف شخصي فردي مجرد, الحوار إقناع بالحجة و ليس بالفرض.

ـــ المركز الثقافي العربي في جبلة: أقام محاضرة بعنوان (صحة البيئة ودورها في مكافحة اللاشمانيا ) بتاريخ 16 /7 حاضر فيها السيدة آمال عيسى و في تاريخ 18/7 أقام المركز محاضرة بعنوان (مصدر الإرهاب المنظم في العالم) حاضر فيها السيد ممدوح صادق. وفي نفس التاريخ أقيم حفل الختام لمسابقة القراءة للأطفال حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين. كما أقام المركز محاضرة صحية بتاريخ 20/7 بعنوان (ضبط العدوي) حاضر فيها الدكتورة حسنا.

_ المركز الثقافي العربي في القرداحة أقام محاضرة بتاريخ 16/7 بعنوان تطوير الذات (الفوضى) حاضر فيها السيدة غادة عثمان التي وصفت الفوضى بأنها كلمة معاكسة للتنظيم والترتيب وهي عدم التمتع بحس النظام والقدرة على التغلب على مشكلات الحياة بصورة تجعل الحياة لا تطاق أحياناً والفوضى أيضاً مفهوم أو واقع يعاني منه الكثير من الناس رجالاً ونساء وغالباً ما يتوارثه الأبناء. كما أقام المركز أنشطة متنوعة للأطفال تضمنت (معلومات عامة – رسم – أشغال يدوية) تاريخ 16 و 17/7 إضافة إلى الأنشطة الفنية المستمرة على مدار العطلة الصيفية وفي تاريخ 18/7 أقام المركز حلقة كتاب للكبار بعنوان (أمي وأنا) بإشراف السيدة فاطمة حسن.

_ المركز الثقافي في عين الشرقية افتتح المعرض الجوال للكتاب الذي أقيم بالتعاون بين وزارتي الإعلام والثقافة بتاريخ 17/7 حيث  ضمن

المعرض حوالي 1200 عنوان (آداب – علوم – سياسة) وفي تاريخ 19 /7 أقام المركز محاضرة طبية بعنوان (العادات الفموية) حاضر فيها الدكتور يزن كاسو الذي استعرض بعض العادات السيئة مثل قضم الأظافر وعض الأصبع وبعض العادات الجيدة مثل فرشاة الأسنان ومراجعة الطبيب بشكل دوري.

_ المركزالثقافي في الدالية: أقام محاضرة ثقافية بتاريخ 16/7 بعنوان (تعابير ومصطلحات شائعة حاضر فيها السيد غالب إبراهيم: كما أقام المركز حلقة كتاب للكبار بعنوان (فن المقالة في سورية) بتاريخ 18/7 حاضر فيها السيد منذر غانم وفي تاريخ 20/7 أقام المركز جلسة استماع لزياد الرحباني تم من خلالها تقديم مجموعة من الأغاني الرائعة كلمة ولحناً.

_ المركز الثقافي في رويسة البساتنة أقام محاضرة بعنوان (الثورة في الزراعة)بتاريخ 16/7 حاضر فيها السيد فاطر بركان الذي تحدث عما آلت إليه القطاعات الزراعية من خراب ودمار على خلفية الأزمة في سورية واستعرض المحاضر بعض المقارنات تخص الإنتاج قبل الأزمة وخلالها مؤكداً على ضرورة تقديم التسهيلات من خلال القروض الزراعية وتقديم الدعم المالي للفلاحين كما أقام المركز جلسة استماع موسيقية للمطربة ماري عجمي تاريخ 17/7 بإشراف السيدة هبة عمران حيث تم الاستماع لبعض أغاني المطربة والحديث عن مراحل تطور موهبتها.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش