عاجل

الوحدة أونلاين - سعاد صبيح -

مع انتهاء كل عام دراسي تعمد المكتبة العمومية في دار الأسد باللاذقية إلى تقديم برامج ونواد صيفية من شأنها احتضان الأطفال في الصيف واستثمار وقتهم في شيء يفيدهم مستقبلا وينمي مهاراتهم العقلية وهواياتهم الخاصة، الوحدة أونلاين زارت المكتبة والتقت السيدة ميس الدسوقي منسقة الأنشطة فيها لتفيدنا بأهم النشاطات والبرامج التي ستقيمها هذا الصيف للأطفال قائلة:

 هذا العام سيكون صيفا حافلا بالنشاطات بما يخص الأطفال وأمهاتهم معا وذلك بإنشاء عدة نواد تعليمية وترفيهية بنفس الوقت ، منها نادي العلوم الذي يتضمن تجارب علمية للأطفال بما يتناسب مع مراحل عمرهم وهو لشريحتين عمريتين من 8 إلى 10 سنوات و من 11 إلى 12 عام، ونادي الرسم والأشغال اليدوية على السنة الثالثة للتوالي من عمر 7إلى 9 سنوات و من 10 إلى 12 عام حيث يتم فيه تعليم الطفل مبادئ وأساسيات الرسم وبعض المهارات في الأشغال. إضافة إلى نادي (بنك الإبداع )لليافعين وهو بالتعاون مع مؤسسة (تنامي ترين ) يختص بمهارات التنمية البشرية ويتضمن ثلاثة أقسام : قسم مختص باللغات وهو أربعة أيام في الأسبوع مدة كل نشاط منهم ساعة مقسما إلى يومين للغة الانكليزية ويومين للغة الفرنسية، إضافة إلى نشاط التعلم التفاعلي الذي يهتم بمهارات التنمية البشرية ونشاط إعادة التدوير مع تعليم اللغة الروسية ومدة هذا النشاط أربعة أيام في الأسبوع ثلاث ساعات يوميا. كما أن هناك نشاط اللغة الانكليزية للأطفال من عمر 3 سنوات باستخدام منهاج (English with Fun) وهو لثلاث مراحل عمرية من 3إلى 4 سنوات ، ومن 5إلى 6 سنوات ، ومن 7إلى 8 سنوات. وأضافت دسوقي بأنه تم فتح نادي جديد اسمه (همزاتي) يهتم بالهمزات المتطرفة والأولية والمتوسطة من عمر 8 إلى 14 سنة ، ونشاط (كون ولون) وهو نادي هدفه تشجيع الطفل على كتابة قصة وصياغتها والخروج بالنهاية بقصة من تأليفه، وهذا من شأنه تقوية لغته العربية وتحفيز قدراته العقلية بحيث يصبح قادرا على تأليف قصة. وناد يختص بالتطريز باستخدام شرائط الساتان من عمر 10إلى 14 عام.

أما بالنسبة لنوادي السيدات ذكرت سيدة دسوقي بأنه سيفتتح ناد باسم (أنامل نون النسوة) يتضمن تعلم صناعة الصابون والمنظفات وصناعة الشموع وطريقة تزيينها، وصناعة اشغال الخيش، إضافة إلى دورة في الإسعافات الأولية ومحاضرات التغذية، ومبادئ تعليم الكروشيه .

وبما يخص الرسوم أشارت دسوقي بأن الأسعار رمزية جدا ومشجعة لكافة شرائح المجتمع وهي متفاوتة مابين كل نشاط من حيث قيمته وفائدته التعليمية ، إضافة إلى استمرار برامج المطالعة في المكتبة على مدار العام وهي متاحة في كل الأوقات لأنها تعتمد على الانتساب للمكتبة واستخدام البطاقة الخاصة بها.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش