عاجل

الوحدة أونلاين: بدأت القوات العراقية المشتركة عملية عسكرية لتحرير ناحية الرمانة شمال قضاء القائم في محافظة الأنبار من سيطرة إرهابيي داعش.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن القيادي في الحشد العشائري بالأنبار قطرى العبيدي قوله إن “عملية انطلقت اليوم لتحرير ناحية الرمانة شمال قضاء القائم في الأنبار بمشاركة القوات الأمنية والعشائر”.

وأضاف العبيدى إن “تلك القوات تمكنت من تحرير جسر الرمانة الذى يربط مركز الناحية بالقائم” مشيرا إلى أنها تواصل تقدمها لتحرير كامل الناحية من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت القوات العراقية تمكنت خلال الأيام الماضية من تحرير مدينة القائم وناحيتي العبيدي والكرابلة في الأنبار من سيطرة التنظيم التكفيري.

من جهة ثانية أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي اليوم انطلاق عملية واسعة شرق مدينة بعقوبة في محافظة ديالي شرق العراق لملاحقة الإرهابيين.

وقال العزاوي للسومرية نيوز إن “قوات أمنية مشتركة انطلقت لتنفيذ عملية تفتيش واسعة لمناطق جنوب ناحية كنعان شرق بعقوبة لملاحقة الإرهابيين” مشيرا إلى أن العملية تجري وفق معلومات استخبارية دقيقة من أجل إنهاء أي جيوب أو خلايا نائمة للتنظيمات الإرهابية.

وكانت القوات العراقية نفذت مؤخرا في محافظة ديالي سلسلة عمليات عسكرية لملاحقة الإرهابيين في العديد من مناطق المحافظة.

إصابة أربعة عراقيين جراء تفجير إرهابي جنوب بغداد

إلى ذلك أصيب أربعة عراقيين اليوم جراء تفجير ارهابي بعبوة ناسفة زرعها إرهابيون جنوب بغداد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر في الشرطة العراقية قوله “إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة جسر ديالى القديم جنوب بغداد انفجرت ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش