عاجل

الوحدة أونلاين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 36 فلسطينيا خلال اقتحامها عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 5 فلسطينيين خلال عمليات مداهمة لبلدات وقرى محافظة الخليل كما اعتقلت 4 آخرين شرق مدينة طولكرم بينما اعتقلت شابا من جنين عقب دهم منزل ذويه في المدينة وشابا آخر في بلدة بيت ريما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح طلال دويكات من محافظة نابلس في حين اعتقلت فتى و11 شابا من بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم و4 شبان من محافظة رام الله والبيرة وأريحا في حين اعتقلت 6 فلسطينيين بينهم 3 أطفال بعد دهم منازلهم في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وفي غزة استهدفت قوات الاحتلال منازل وأراضي الفلسطينيين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة بنيران رشاشاتها الثقيلة.

في غضون ذلك شهدت مختلف المدن والبلدات العربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 إضرابا شاملا اليوم احتجاجا على قيام حكومة الاحتلال بهدم 11 منزلا بمدينة قلنسوة وتشريد قاطنيها وتنديدا باستمرار جرائم الهدم في الأراضي المحتلة .

ويأتي الإضراب استجابة لقرار لجنة المتابعة بالأمس عقب الهدم الجماعي للمنازل في المدينة بعد توصيات أصدرها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لشرطته بتنفيذ عملية هدم فورية للمنازل العربية بحجة أنها دون تراخيص.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش